Menu
13:34بالأسماء: الداخلية تنشر آلية السفر عبر معبر رفح ليوم غدٍ الأربعاء
13:22بيان صادر عن الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار
13:19نتنياهو يعطي الضوء الأخضر لمسودة مشروع ضم الأغوار
13:07الطيبي يحذر من "اغتيالات جديدة" ويتوقع عدوان جديد على غزة
12:57الحساينة يدعو لتفعيل المقاومة بالضفة وبناء المشروع الوطني لمواجهة الاستيطان
12:52المجلس الوطني يدعو إلى تقديم شكوى لمحكمة العدل الدولية ضد إدارة ترمب
12:19أسير فلسطيني يُرزق بتوأم عبر النطف المهربة
12:18مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى
11:31الأسير أبو دياك يتعرض لإنتكاسة والصليب يطلب إفراج إنساني استثنائي
10:46غداً: صرف رواتب موظفي غزة.. والمالية توضح هل هناك زيادة..؟
10:42"الصحة" تطلق حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية
10:40هدم منزلي شقيقين في مخيم العروب شمال الخليل
10:38الاحتلال يهدم منزلاً بجبل المكبر في القدس المحتلة
10:10رفض فلسطيني واسع للقرار الأمريكي حول المستوطنات بالضفة
09:58مصر والأردن ترفضان قرار الخارجية الأمريكية بشأن المستوطنات

مستوطنو غلاف غزة يشتكون: صفارات الإنذار تعيدنا للخطر والضغط

أرض كنعان_غزة/أفاد موقع “واللا” الاخباري بأن الصواريخ الأربعة التي أطلقت من قطاع غزة، أمس، وسقطت في مناطق مفتوحة بالمجلس الإقليمي “شعار هنيغف” أعادت سكان غلاف غزة لأيام أخرى، لكنها ليست بالبعيدة، حين انتقلوا للمكوث بالملاجئ لأيام كاملة، وسط تحذيرات صفارات الإنذار.

ونقل الموقع عن أحد سكان “سديروت” قوله “لقد تعبنا، ما يقارب 20 عامًا ونحن لم نتوقف عن العيش تحت تهديد الصواريخ. كل صفارة إنذار تعيدنا للأيام الصعبة التي مررنا بها هنا، في هذا المدينة، وتعيد شعور الخوف والهلع عند أطفالنا”.

وأشار إلى أنه “بالرغم من العلاج النفسي الذي تلقاه أطفال كُثر؛ إلا أن المشاعر القاسية باقية، وأحداث مثل إطلاق الصواريخ التي وقعت يوم أمس، بعد شهر من الهدوء النسبي، يمكن ان تعيد الوضع للخلف”.

وأضاف أن “الوضع الأمني المتوتر، في ظل الخوف من الانفاق الموقوتة، تترك الجميع هنا في توتر دائم”، موضحًا أنه “في أية لحظة يمكن أن ينفجر نفق هنا. إننا نسمع ضجيج الحفر في الليل، لكن لا أحد يأخذ سكان سديروت وغلاف غزة على محمل الجد”.

وحسب تقديره “كلنا واثقون من أن الحرب القادمة على الأبواب، لقد تعبنا من العيش هكذا، إننا نطالب بحل لهذا الوضع، لا يمكن ان نبقى عالقين بوضع كهذا منذ سنوات”.

كما نقل الموقع عن أحد سكان غلاف غزة حديثه عن اللحظات التي هرع بها أمس لملجأ مع زوجته “أسرعنا للملجأ ونحن نشعر أننا ذاهبون لمعركة جديدة”، مضيفا “صفارات الإنذار تسبب لنا الضغوطات والتوتر، لقد سمعنا انفجارًا قويًا، مروعًا جدًا، خصوصًا عندما نسمع صوت صفير الصاروخ”.

وكانت أربعة صواريخ سقطت، مساء أمس الجمعة، في مناطق إسرائيلية مفتوحة على الحدود مع قطاع غزة، دون أن تسفر عن وقوع إصابات أو أضرار، فيما دوت صفارات الإنذار قبل ذلك في مناطق واسعة من النقب الغربي وبلدات غلاف غزة.