Menu
12:00مسيرات في حيفا ويافا لاستشهاد "اياد ومصطفى يونس "
11:48كبير محللي فلسطين يحذر : مقبلون على أيام صعبة جداً
11:21قوة اسرائيلية تقتحم بلدة يعبد جنوب غرب جنين
11:18الجيش الإسرائيلي يستعد للحرب وسط مخاوف من نتائج "مخزية"
11:10في الذكرى الـ10 لهجوم سفينة مرمرة..حماس: جريمة متكاملة الأركان
11:05كورونا حول العالم: الإصابات تتجاوز الـ6 ملايين وتسارع وتيرة الشفاء
11:03إلتباس في قرار عباس
10:47بحر يهنئ رئيس مجلس البرلمان الإيراني الجديد بتوليه مهام منصبه
10:45حزب غانتس: ليس بمقدورنا منع نتنياهو من تطبيق خطة الضمّ
10:41تخلله إطلاق نار.. مقتل مواطنيْن وإصابة آخر بجروح خطيرة في شجار عائلي جنوب نابلس
10:39مسؤول الشاباك يتحدث عن عياش والسيد وأبو الهنود والكرمي
10:35تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا بالضفّة
10:31مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل شابين وفتاة من باحاته
10:23بعد شهرين على إغلاقه.. لحظة فتح الأقصى أبوابه وأداء أول صلاة فجر به
10:22أبرز ما جاء في الصحف العبرية هذا اليوم

مستوطنو غلاف غزة يشتكون: صفارات الإنذار تعيدنا للخطر والضغط

أرض كنعان_غزة/أفاد موقع “واللا” الاخباري بأن الصواريخ الأربعة التي أطلقت من قطاع غزة، أمس، وسقطت في مناطق مفتوحة بالمجلس الإقليمي “شعار هنيغف” أعادت سكان غلاف غزة لأيام أخرى، لكنها ليست بالبعيدة، حين انتقلوا للمكوث بالملاجئ لأيام كاملة، وسط تحذيرات صفارات الإنذار.

ونقل الموقع عن أحد سكان “سديروت” قوله “لقد تعبنا، ما يقارب 20 عامًا ونحن لم نتوقف عن العيش تحت تهديد الصواريخ. كل صفارة إنذار تعيدنا للأيام الصعبة التي مررنا بها هنا، في هذا المدينة، وتعيد شعور الخوف والهلع عند أطفالنا”.

وأشار إلى أنه “بالرغم من العلاج النفسي الذي تلقاه أطفال كُثر؛ إلا أن المشاعر القاسية باقية، وأحداث مثل إطلاق الصواريخ التي وقعت يوم أمس، بعد شهر من الهدوء النسبي، يمكن ان تعيد الوضع للخلف”.

وأضاف أن “الوضع الأمني المتوتر، في ظل الخوف من الانفاق الموقوتة، تترك الجميع هنا في توتر دائم”، موضحًا أنه “في أية لحظة يمكن أن ينفجر نفق هنا. إننا نسمع ضجيج الحفر في الليل، لكن لا أحد يأخذ سكان سديروت وغلاف غزة على محمل الجد”.

وحسب تقديره “كلنا واثقون من أن الحرب القادمة على الأبواب، لقد تعبنا من العيش هكذا، إننا نطالب بحل لهذا الوضع، لا يمكن ان نبقى عالقين بوضع كهذا منذ سنوات”.

كما نقل الموقع عن أحد سكان غلاف غزة حديثه عن اللحظات التي هرع بها أمس لملجأ مع زوجته “أسرعنا للملجأ ونحن نشعر أننا ذاهبون لمعركة جديدة”، مضيفا “صفارات الإنذار تسبب لنا الضغوطات والتوتر، لقد سمعنا انفجارًا قويًا، مروعًا جدًا، خصوصًا عندما نسمع صوت صفير الصاروخ”.

وكانت أربعة صواريخ سقطت، مساء أمس الجمعة، في مناطق إسرائيلية مفتوحة على الحدود مع قطاع غزة، دون أن تسفر عن وقوع إصابات أو أضرار، فيما دوت صفارات الإنذار قبل ذلك في مناطق واسعة من النقب الغربي وبلدات غلاف غزة.