Menu
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
11:23حماس تهاجم تويتر لحظر حسابات فلسطينية بضغط إسرائيلي

مستوطنو غلاف غزة يشتكون: صفارات الإنذار تعيدنا للخطر والضغط

أرض كنعان_غزة/أفاد موقع “واللا” الاخباري بأن الصواريخ الأربعة التي أطلقت من قطاع غزة، أمس، وسقطت في مناطق مفتوحة بالمجلس الإقليمي “شعار هنيغف” أعادت سكان غلاف غزة لأيام أخرى، لكنها ليست بالبعيدة، حين انتقلوا للمكوث بالملاجئ لأيام كاملة، وسط تحذيرات صفارات الإنذار.

ونقل الموقع عن أحد سكان “سديروت” قوله “لقد تعبنا، ما يقارب 20 عامًا ونحن لم نتوقف عن العيش تحت تهديد الصواريخ. كل صفارة إنذار تعيدنا للأيام الصعبة التي مررنا بها هنا، في هذا المدينة، وتعيد شعور الخوف والهلع عند أطفالنا”.

وأشار إلى أنه “بالرغم من العلاج النفسي الذي تلقاه أطفال كُثر؛ إلا أن المشاعر القاسية باقية، وأحداث مثل إطلاق الصواريخ التي وقعت يوم أمس، بعد شهر من الهدوء النسبي، يمكن ان تعيد الوضع للخلف”.

وأضاف أن “الوضع الأمني المتوتر، في ظل الخوف من الانفاق الموقوتة، تترك الجميع هنا في توتر دائم”، موضحًا أنه “في أية لحظة يمكن أن ينفجر نفق هنا. إننا نسمع ضجيج الحفر في الليل، لكن لا أحد يأخذ سكان سديروت وغلاف غزة على محمل الجد”.

وحسب تقديره “كلنا واثقون من أن الحرب القادمة على الأبواب، لقد تعبنا من العيش هكذا، إننا نطالب بحل لهذا الوضع، لا يمكن ان نبقى عالقين بوضع كهذا منذ سنوات”.

كما نقل الموقع عن أحد سكان غلاف غزة حديثه عن اللحظات التي هرع بها أمس لملجأ مع زوجته “أسرعنا للملجأ ونحن نشعر أننا ذاهبون لمعركة جديدة”، مضيفا “صفارات الإنذار تسبب لنا الضغوطات والتوتر، لقد سمعنا انفجارًا قويًا، مروعًا جدًا، خصوصًا عندما نسمع صوت صفير الصاروخ”.

وكانت أربعة صواريخ سقطت، مساء أمس الجمعة، في مناطق إسرائيلية مفتوحة على الحدود مع قطاع غزة، دون أن تسفر عن وقوع إصابات أو أضرار، فيما دوت صفارات الإنذار قبل ذلك في مناطق واسعة من النقب الغربي وبلدات غلاف غزة.