Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

ليبرمان وهرتسوغ يتهمون الحكومة بالعجز ويطالبون نتنياهو بالاستقالة

أرض كنعان_فلسطين المحتلة/هاجم زعيم المعارضة الإسرائيلية ورئيس "المعسكر الصهيوني" يتسحاق هرتسوغ، صباح اليوم الأربعاء، رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو في أعقاب العمليات التي وقعت أمس واستمرت حتى اليوم، مشددًا بالقول "إنها حكومة عاجزة، نحن بانتفاضة ثالثة منذ زمن". 

وبحسب صحيفة "يديعوت"؛ وصل هرتسوغ لمكان الهجوم في يافا، حيث قتل هناك سائح أمريكي، وقال "عندما ننفصل عن الفلسطينيين فقط ستتوقف عملية قتل اليهود هنا". 

وأضاف: "لقد حذرت في أغسطس انه ستكون هناك انتفاضة ثالثة، تستند على أساس مخربين شباب متعرضين لغسيل دماغ. من أجل ايقافهم يجب وضع حاجز، عندما يكون هناك حاجز يهدأ الدماغ". 

بدوره؛ واصل رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان هجومه ضد نتنياهو قائلًا "قبل كل شيء؛ يجب أن ندرك أن لدينا رئيس حكومة قوي جدًا في الكلام، قوي على الشاشة وصفر في الأفعال".

 وتساءل: "لماذا كان علينا الانتظار نصف عام حتى ليلة أمس من أجل ان نبدأ بتشديد العقوبات ضد المقيمين غير الشرعيين، ومن يساعدونهم؟ لماذا كان علينا الانتظار نصف عام من أجل ان نصلح الثغرات في السياج؟". 

كما انتقد ليبرمان هرتسوغ بالقول "أنا أسمع من يقول انه يقترح الانفصال عن الفلسطينيين؛ هذا هروب، هربنا من غزة وحصلنا على حماس، سنهرب من القدس الشرقية وسنجد هناك حماس، ليس هناك إرهاب أفراد، توقفوا عن بلبلة شعب إسرائيل، يوجد هنا إرهاب مخطط له من قبل السلطة الفلسطينية". 

وأردف بالقول "يجب أن نبدأ بالعمل ضد المقيمين غير الشرعيين بالضفة الغربية، وضد المقيمين غير الشرعيين الذين يجلسون في كنيست إسرائيل. لا يوجد أي عضو كنيست من القائمة المشتركة أدان هجمات أمس، بل فعلوا ذلك لصالح حزب الله". 

وطالب ليبرمان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ووزير الجيش موشيه يعلون بالاستقالة، بسبب ما أسماه "فشل سياسات احتواء الإرهاب". من جانبها؛ أكدت عضو الكنيست من "المعسكر الصهيوني" تسيبي ليفني أن "الحكومة غير قادرة، ولا تعرف كيف تتعامل مع الإرهاب". 

في المقابل؛ رفض وزير الاسكان يوآف غالنت من حزب "كلنا" هذه التصريحات، وقال "ان نتنياهو يتعامل جيدًا أمام الإرهاب ويشدد العمليات الأمنية". وذكر غالنت أن "دراسة الوضع من وجهة نظر سياسية شخصية ومن جهة ضيقة أمر غير منصف".