Menu
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:31مقتل 3 اشخاص وعدد من الجرحى في هجوم طعن بنيس في فرنسا
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
11:23حماس تهاجم تويتر لحظر حسابات فلسطينية بضغط إسرائيلي
11:22صحيفة: لمنع عودة أنصار دحلان.. عباس يدفع برجاله في قيادة حركة فتح بالقدس
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين

"الشاباك" يكثف محاولات التواصل مع سكان غزة بعد فشله في حرب 2014

أرض كنعان_غزة/أكد موقع أمني متخصص قريب من المقاومة الفلسطينية، أن جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، ضاعف من محاولات التواصل مع المواطنين الفلسطينيين، خاصة بعد الفشل الذريع الذي لحق به إبان الحرب الأخيرة على غزة في صيف عام 2014.

وذكر موقع "المجد الأمني" المقرب من حركة حماس أن المخابرات الإسرائيلية استخدمت في تواصلها مع المواطنين الغزيين العديد من الوسائل والأساليب المتنوعة، لكنها ركزت في الآونة الأخيرة على أسلوبين، وهما الاتصال سواء بشكل مباشر أو عن طريق اسطوانة وأسلوب الرسائل النصية SMS.

وقال الموقع إن العديد من الرسائل التي وصلت للمواطنين، غالباً ما كان محتواها يركز على معاناة الناس كالوضع الاقتصادي والمعيشي الصعب. ونشر نصوصا للرسائل أرسلتها المخابرات الإسرائيلية للمواطنين، وحذر من التعاطي معها أو الوقوع في شركها.

وجاء في هذه الرسائل "ازهقت من الفساد، بدك تأمن حالك، اشتغل واتصل على الكابتن أبو نعيم"، أما الرسالة الثانية فكان مفادها "بلاش تعيش من كابونات اشتغل معي باحترام – كابتن أمجد"، والثالثة "للتواصل مع الكابتن رفيق اتصل على الرقم" …..

وحذر الموقع السكان من التعاطي مع تلك الرسائل بأي حال من الأحوال، كما نوه إلى ضرورة مسح الرسائل فور استلامها مع إبلاغ الجهات المعنية.

كذلك حذر من التذاكي على رجال المخابرات الإسرائيلية أو العمل بشكل مفرد، أو الانجرار خلف الرسائل المشابهة. ودعا الموقع السكان إلى عدم الانخداع بـ "الكلام المعسول". وأكد أن المخابرات الإسرائيلية لن تقدم إلا مزيدا من السوء.

يشار إلى أن أجهزة الأمن في قطاع غزة، أعلنت عن كشف العديد من عملاء إسرائيل، وأصدرت المحكمة العسكرية قي السابق العديد من الأحكام بحقهم بعضها وصل إلى الإعدام، أو السجن بسنوات مختلفة وصلت للمؤبد.

ونفذت سابقا أحكام إعدام بحق مدانين بالتخابر لصالح الاحتلال، وفي الحرب الأخيرة على غزة نفذت المقاومة العديد من أحكام الإعدام الميداني بمتهمين بالتخابر مع الاحتلال، اتهمتهم بتقديم معلومات أدت إلى وصول إسرائيل لنشطاء المقاومة واغتيالهم.