Menu
13:54تنويه مهم حول كشف المسافرين عبر معبر رفح ليوم غد الإثنين
13:53داخلية غزة تعلن عن فتح معبر رفح في كلا الاتجاهين لمدة أربعة أيام متتالية
12:45العمصي يطالب بإدراج متضرري كورونا العمال في المنحة القطرية
12:42تحذير من ظروف مقلقة للأسيرات بمعتقل "الشارون"
12:39تعرف علي الخارطة الوبائية لمصابي كورونا اليوم في قطاع غزة
12:30الحركة الطلابية تهدد بإضراب مفتوح في حال لم تستجب جامعة بيرزيت لمطالبهم
12:29"إسرائيل" تبدأ تخفيف قيود الإغلاق
12:26إصابات بالاختناق واعتقال أسير محرر خلال اقتحام الاحتلال بلدة دورا جنوب الخليل
12:25المتطرف "غليك" يقود اقتحاما استفزازيا للأقصى
12:01المنظمة: ما أقدمت بريطانيا على تمريره قبل 103 أعوام عبر بلفور لن يستكمل على أيدٍ أميركية
11:59قوات الاحتلال تبعد شابًا عن الأقصى أسبوعًا
11:56تطبيع بلا تفويض.. الانتقادات والاحتجاجات في السودان تتصاعد رفضا لاتفاق العار
11:50ارزيقات: سيتم صرف كافة مستحقات المعلمين الشهر الحالي
11:48الكشف عن أسباب ارتفاع إصابات كورونا في قطاع غزة
11:47"سلطة النقد" تصدر تعميمًا حول نسبة خصم القروض من رواتب الموظفين عن شهر أيلول

الاحتلال:حماس تمتلك 12 ألف صاروخ أغلبها محلي الصنع

أرض كنعان_غزة/تشير التقديرات الإسرائيلية الحالية الى استكمال حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تعويض مخزونها الصاروخي والذي فقدته في العدوان الإسرائيلي الأخيرة صيف 2014.

ونقل موقع "والا" العبري اليوم الجمعة عن مصادر إسرائيلية قولها إن الحركة عوضت ما فقدته بالحرب سواءً الصواريخ التي أطلقتها أو تلك التي دمرت بالضربات الجوية الإسرائيلية وبات لديها مخزون صاروخي يصل إلى 12 ألف صاروخ وهو ذات العدد الذي كان لديها قبل الحرب.

وأطلقت حماس 4600 صاروخ خلال تصديها لعدوان 2014 في حين تم تدمير 4000 صاروخ بمواقعها بحسب زعم المصادر العبرية، في حين بقي لدى الحركة ثلث قدراتها الصاروخية مع نهاية العدوان في أغسطس 2014.

وأضاف الموقع العبري أن حماس تسابق الزمن للانتهاء من بناء شتى القدرات القتالية الأخرى حيث تعمل جاهدة على ملئ مخزونها من قذائف الهاون التي ألحق الخسائر الكبيرة في صفوف قوات الجيش المتمركزة على حدود القطاع إبان الحرب، كما تسعى الحركة لاستكمال بناء أنفاقها الهجومية.

ومع ذلك فقد لفت الموقع إلى أنه وعلى ضوء إغلاق الأنفاق المؤدية إلى سيناء وضعف عمليات التهريب فغالبية الصواريخ التي تمتلكها الحركة من تصنيع محلي وذلك على ضوء عدم تمكن الحركة من الحصول على مواد نوعية تدخل في صناعة الصواريخ حيث تضطر الحركة لاستخدام مواد بديلة وأقل جودة ما يجعل الصواريخ ذات جودة متدنية، على حد قول المصادر العبرية.

في حين يقدر عدد العاملين في صفوف أجهزة حماس العسكرية والمدنية المختلفة بالقطاع ب 40 ألفاً نصفهم يخدمون في الجناح العسكري بالحركة ومن بينهم ألف يعملون بمشروع الأنفاق.

ويقود محمد الضيف الجناح العسكري (كتائب القسام) ويشرف على بناء قدراته على الرغم من إصاباته السابقة نتيجة محاولات تصفيته، بينما يعتبر يحيى السنوار بمثابة وزير الدفاع لدى حماس وهو حلقة الوصل ما بين الضيف والجناح السياسي بالحركة وفق ما أورده الموقع.