Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
اعتقالات

اعتقال 9 شبان من مناطق متفرقة بالضفة وسط مداهمات بعض المنازل

أرض كنعان_الضفة المحتلة/اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، تسعة شبان فلسطينيين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية، وسط مداهمات بعض المنازل.

ففي جنين اعتقل الاحتلال الشابين عماد جميل سباعنة (19 عاما)، ويزيد حسني عرقاوي (17 عاما)، بعد دهم منزلي ذويهما في المدينة، واعتدت بالضرب على آخر.

وأفادت مصادر أن تلك القوات اعتدت بالضرب المبرح على الشاب أحمد منجد عرقاوي (17 عاما)، واحتجزت عائلته داخل حمام، واستجوبته، وجرى نقله إلى مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي لتلقى العلاج. وفي سياق متصل، اعتقلت مخابرات الاحتلال الإسرائيلية اليوم ، شابا من مدينة بيت لحم، بعد مراجعته لهم على الحاجز العسكري شمال المدينة. 

وأفاد مصدر أمني بأن قوات الاحتلال داهمت منزل الشاب محمد موسى عواد (20 عاما)، وسلّمته بلاغا لمقابلة مخابراتها، وتوجه على إثره إلى حاجز 300 الفاصل بين مدينتي بيت لحم والقدس، حيث أخضع للتحقيق قبل اعتقاله. 

وفي سياق آخر، أضاف المصدر أن قوات الاحتلال داهمت منازل عدة وفتشتها في منطقة "هندازه" شرق بيت لحم، تعود للمواطنين أنور زبون وناصر جبران، كما داهمت منازل المواطنين اسماعيل حمامره، وياسر عوده حمامره، وعبد العزيز شوشه، في قرية حوسان غربا. 

أما في الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال شابا من مدينة الخليل، كما شددت من إجراءاتها التعسفية على مداخل بيت أمر. وقالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال اعتقلت خلال عمليات مداهمة وتفتيش نفذتها في أحياء مدينة الخليل الشاب فادي عبد الحفيظ التميمي (23 عاما) ونقلته لجهة غير معلومة. 

وأوضح الناشط الإعلامي محمد عوض أن قوات الاحتلال كثفت من تواجدها على مداخل بلدة بيت أمر، وأوقف مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، وعرقلت حركة التنقل على طريق القدس – الخليل. وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجراً، خمسة مواطنين من قرية عراق بورين جنوب المحافظة . 

وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أغلقت مدخل قرية عراق بورين بالسواتر الترابية واعتقلت خمسة مواطنين من القرية فجر الخميس. وأوضحت أن قوات الاحتلال أغلقت حاجز حوارة جنوب نابلس أمام الخارجين من المدينة، كما أغلقت حاجز عورتا في كلا الاتجاهين. وتواصل قوات الاحتلال إغلاق طريق "يتسهار" الواصل بين نابلس ومحافظتي قلقيلية وطولكرم أمام حركة المواطنين تحت ذرائع أمنية منذ أمس الأربعاء.