Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

"الأونروا" تعلن عن تعديلات على سياستها العلاجية بلبنان

أرض كنعان - بيروت /

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، أنها أدخلت تعديلات على سياستها العلاجية الخاصة باللاجئين الفلسطينيين في لبنان، "لتعزيز استدامة دعم الرعاية التي تُقدمها الوكالة"، وذلك وفقا لبيان صادر عن الوكالة اليوم الجمعة.

وقالت الوكالة في بيان لها، إن للتعديلات العديد من المنافع المهمة، بما في ذلك زيادة دعم الرعاية الاستشفائية من المستوى الثالث والتي طالما كانت طلبا للاجئين الفلسطينيين في لبنان، علاوة على ان هذه السياسة المعدلة تقلل كذلك من الاعتمادية على المستشفيات الخاصة التي تميل إلى أن تكون أكثر كلفة.

ورأت الوكالة في بيانها أن الإعلان عن السياسة الجديدة أدى الى بروز مخاوف عبر عنها اللاجئون وبقوة فيما يتعلق بالمشاركة الجزئية في تغطية تكاليف الرعاية الاستشفائية من المستوى الثاني.

وشدد اللاجئون الفلسطينيون على أن الأشد حاجة وفقرا على وجه الخصوص من بينهم لن يتمكنوا من المساهمة في تغطية تكاليف علاج الاستشفاء، وبالتالي فمن عدم الانصاف لهم أن يعانوا نتيجة للتعديلات الجديدة.

وأكد البيان، أن الوكالة تأخذ هذه المخاوف على محمل الجد، ونتيجة لذلك فقد قررت إطلاق صندوق مكمل للسياسة المعدلة لضمان أن يحظى الأكثر حاجة بحقهم في الحصول على الرعاية من المستوى الثاني. وبالتالي، وبما يتعلق بالتعديلات الاستشفائية، فإن "الأونروا" متمسكة بالتزاماتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين، وخاصة تجاه اولئك الذين بحاجة هم بأمس الحاجة للدعم.

وقالت الوكالة في بيانها، إنها تمكنت من تأمين المساهمات المالية الأولية وعليه فان هذا الصندوق هو الآن قيد التفعيل، موضحة أنها تعمل على ضمان أن هذه الآلية ستجذب العديد من الشركاء بهدف تلبية احتياجات العلاج المخصصة للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وأضافت، "لقد سبق للوكالة أن أدركت بأن متطلبات الاستشفاء في لبنان مرتفعة ولهذا السبب بالذات فقد خصصت الوكالة، ومنذ فترة ليست بالوجيزة، ما نسبته 50 % من موازنتها المخصصة للاستشفاء لكافة مناطق عملياتها فقط لإقليم لبنان".

وأكدت "الاونروا" أنها تعمل جاهدة على إيجاد حلول للعديد من التحديات العملية المتعلقة بالاستشفاء، فعلى سبيل المثال طلب بعض المستشفيات من المرضى تأمين دفع أولي كشرط لإدخالهم المستشفى وكذلك التحدي المرتبط بمحدودية وصول المرضى في بعض المناطق إلى المستشفيات الخاصة والمكلفة.

وحثت "الأونروا" المجتمع الدولي والدولة المضيفة للإنصات لرسالة الاحباط واليأس القوية التي أطلقها لاجئو فلسطين، معتبرة ان الشعور بالإهمال والتهميش والقلق العميق الذي يعتريهم والحرمان من الحقوق وغياب الآفاق المستقبلية لهي في قلب تظلماتهم القوية التي يتم التعبير عنها.