Menu
12:26"الطاقة" تستعرض مستجدات تطبيق نظام تراخيص المولدات التجارية
11:58غزة: صرف مخصصات ذوي الشهداء والجرحى والأسرى والمحررين غداً الاثنين
11:56الشيخ: نهنئ الشعب الأمريكي على رئيسه الجديد المنتخب
11:53اقتحامات متواصلة للمسجد الأقصى بقيادة المتطرف "غليك"
11:47إعلان مهم للراغبين بالسفر إلى دبي وتركيا
11:30الخارطة الوبائية لمصابي كورونا اليوم في قطاع غزة
11:27يخص الدول الإسلامية.. أول قرار للرئيس المنتخب بايدن..!
11:27تعطل مفاجئ لخط كهرباء مُغذٍ لمحافظة غزة
11:20هيئة الفنادق والمطاعم: تقدمنا بخطة للحكومة في ظل كورونا
11:18البزم: سنفتح صالات الأفراح إذا انخفضت أعداد الاصابات بغزة
11:03الغصين: 158 ألف متضرر من جائحة كورونا بغزة
11:01الاحتلال يحاكم ما بين 500 إلى 700 طفل فلسطيني سنوياً
10:35الرئيس عباس يهنئ جو بايدن بفوزه بالانتخابات الأمريكية
10:30الطيبي يرجح عودة الحوار بين الادارة الامريكية والسلطة الفلسطينية قريبا
10:18بلجيكا تطالب "إسرائيل" بتعويضات عن عمليات هدم منازل فلسطينية

هيئة الاسري: القيق يرفض إبعاده من قبل المخابرات الإسرائيلية

أرض كنعان_الضفة المحتلة/كشف تقرير صادر عن هيئة الاسرى ان معركة الاسير محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 90 يوما مطالبا بحريته هي مع المخابرات الاسرائيلية التي تستهدفه وتقف في وجه اي حل ّ او اتفاق  ينهي معاناته وينقذه من الموت.

وقال التقرير ان المخابرات الاسرائيلية تصدت لكل المحاولات والجهود الكبيرة التي بذلت من كافة الجهات السياسية والقانونية من اجل انقاذ حياة القيق وانهاء اعتقاله الاداري وعلاجه في المستشفيات الفلسطينية.

وقال تقرير الهيئة ان المذكرات التي صدرت عن النيابة العسكرية الاسرائيلية والتي تمثل جهة المخابرات الاسرائيلية والموجهة الى المحكمة العليا الاسرائيلية جميعها ترفض اي حلّ يؤدي الى وقف الاعتقال الاداري للاسير القيق وتصرّ على ابقائه رهن الاعتقال وانها تصدت ايضا للسماح لعائلة الاسير القيق بزيارته في مستشفى العفولة الاسرائيلي.

واعتبرت الهيئة ان القيق هو هدف مركزي لجهات المخابرات الاسرائيلي و انها تنوي قتل واعدام الاسير القيق وبغطاء سياسي من الحكومة الاسرائيلية ومن القضاء الاسرائيلي.

وقالت هيئة الأسرى ان المخابرات الاسرائيلية تريد كسر ارادة الاسير القيق معتبرة ان اضرابه عن الطعام قد بدأ ضد اساليب التعذيب الوحشية التي تعرض لها الاسير الصحفي محمد القيق في معتقل الجلمة منذ اعتقاله يوم 21/11/2015، وانه قد بدأ اضرابه عن الطعام في أقبية التحقيق ردا على المعاملة الوحشية والمهينة التي تعرض لها على يد المحققين.

وأوضح تقرير الهيئة ان المخابرات الاسرائيلية تنتقم من القيق لأنه صمد في التحقيق ورفض كافة التهم والادعاءات التي وجهت له، واعتبرته المخابرات خصما لها، وانه يتحداها.

وكشفت هيئة الاسرى ان المخابرات الاسرائيلية لا تريد ان ينتصر محمد القيق في معركته من اجل حريته وتنوي تدميره حتى لو ادى ذلك الى قتله، وانها عرضت خلال المفاوضات حول القيق ابعاده الى خارج الوطن لمدة عامين مما رفضه القيق وعائلته ومحاميه واعتبر ذلك خطا احمر.

وأشارت الهيئة ان المخابرات الاسرائيلية تفرض قراراتها على الجهات السياسية والقضائية في اسرائيل، وان اسرائيل تحولت الى ( دولة شاباك) ، تضرب بعرض الحائط كل المعايير والشرائع الانسانية والاخلاقية والقانونية.