Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

إيزنكوت: "يجب ألا يفرغ جندي بندقيته في طفلة مع مقص

أرض كنعان - القدس المحتلة /

تطرق  رئيس الأركان الإسرائيلي، غادي إيزنكوت، اليوم الأربعاء، خلال حديث مع تلاميذ إسرائيليين في مرحلة الثانوية،  تطرق إلى توجيهات الجيش الإسرائيلي في ما يتعلق بإطلاق النار على المقدم على تنفيذ عملية. وقال إيزنكوت إن الجيش الإسرائيلي لا يعمل بموجب مقولة "القادم لقتلك، بكّر واقتله".

وأضاف في إجابة على سؤال طرحه أحد التلاميذ أن توجيهات إطلاق النار ربما تعرض الجنود الإسرائيليين إلى الخطر: "التوجيهات الحالية صحيحة. الجيش الإسرائيلي لا يعمل بموجب شعارات رائجة مثل "القادم لقتلك، بكّر واقتله" أو "يجب قتل كل من يحمل مقصا"، وأوضح رئيس الأركان: "يجب ألا يفرغ جندي بندقيته في طفلة تحمل مقصا".

وقال إيزنكوت إن عمليات الطعن التي يشنها الفلسطينيون ضد الإسرائيليين ليست جديدة، وإن ذلك يمكن أن يحدث في تل أبيب أو في المستوطنات الإسرائيلية مثل: أريئيل أو عنتئيل. وأضاف "نرى تأثيرا متبادلا بين ما يجري في الشرق الأوسط، مثل ظهور داعش، وبين ما يجري هنا"، وأردف "ظاهرة الإرهاب لاتقتصر على إسرائيل، إنها عالمية".

وأشار رئيس الأركان إلى أهمية التنسيق الأمني مع السلطة الفلسطينية، قائلا إن التعاون مع السلطة قائم، ويوجد لدى السلطة 40 ألف رجل أمن يخدمون في هذا الإطار.

وتطرق إيزنكوت إلى التهديدات التي أطلقها الأمين العام لحزب الله، نصرالله، عن استعداد المنظمة لمواجهة عسكرية مع إسرائيل، قائلا: "نحن على لقاء أسبوعي مع نصر الله عبر التلفزيون"، وأضاف "بفضل الردع الذي حققه الجيش الإسرائيلي، الجبهة مع لبنان هادئة منذ عقد".

وأضاف رئيس الأركان أن التهديدات على دولة إسرائيل أصحبت مختلفة بالمقارنة مع الماضي، فقد تحولت من حروب ضد جيوش إلى حروب ضد تنظيمات مثل: حزب الله، وحماس، والآن تنظيم الدولة. وتابع أن إسرائيل تنظر إلى النووي الإيراني على أنه تهديد كبير، رغم الاتفاق الذي انجزته الدول العظمى مع إيران.