Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

المبادرة الشبابية في مخيم البريج تنظم وقفة تضامنية مع القيق

أرض كنعان_البريج/نظمت المبادرة الشبابية للقوي الوطنية والاسلامية، وقفة مع الأسير المضرب عن الطعام منذ 83 محمد القيق، وذلك مساء أمس الاثنين في وسط مخيم البريج.

وشهدت الوقفة مع الأسير القيق، مشاركة العديد من الشخصيات الوطنية والاعتبارية، وأسري محررين.

وفي كلمة المبادرة الشبابية  وجه عطا درغام تحية فخر واعتزاز لشهداء شعبنا الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الله والوطن، خاصة شهداء وشهيدات القدس الذين ارتقوا وهم يدافعون عن فلسطين أمس في الضفة المحتلة.

وحيا درغام صمود وثبات الأسري الأحرار خلف القضبان الذين يتعرضون لإجرام صهيوني متواصل علي مدار السنين، وخص منهم الأسير الصامد محمد القيق الذي يقاتل بخلايا وذرات جسده هذا المحتل الغاصب.

وقال درغام بأن القيق يخوض معركة الأمعاء الخاوية بصبر وثبات ويواصل اضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 83 رفضاً لاعتقاله الإداري التعسفي،  موضحا رفض الاسير تعليق اضرابه عن الطعام والانصياع الى قرار محكمة العدو الاجرامية بالتحايل وخداع الراي العام .

وأوضح درغام بأن المحكمة العسكرية الصهيونية العليا رفضت الافراج عنه امس ونقله الى مستشفيات الضفة واكتفت بأن يتم رفع تقارير دورية ومراقبة  وضعه الصحي وحالته، مبيناً بأن هذا الأسلوب الاجرامي تتخذ به قوات الاحتلال حكما بإعدامه أمام سمع وبصر العالم أجمع.

وأشار درغام علي تبادل الأدوار في قضية القيق بين المؤسسات الصهيونية، موضحاً دور القضاء الصهيوني الذي هو جزء من المنظومة الاجرامية الصهيونية، وبواسطته تستطيع الحكومة وأجهزة المخابرات أن يمرروا ويدعموا اجرامهم ويضعوه في قوالب قانونية.

وأكد درغام أن الأسير أصبح في حالة صحية حرجة للغاية وهو في خطر شديد وقد يفقد حياته في أي لحظة، مبيناً بأن القيق لا يستطيع الحركة ولا التحدث إلا بالإشارة وقد نقص وزنه أكثر من 40 كيلوا ويتعرض لحالات اغماء وفقدان وعي متتالية، وهناك بوادر لتعرضه لجلطات قلبية قاتلة حيث لا يتناول إلا الماء ويرفض تناول أي مدعمات.

وأضاف درغام بأن دولة العدو هي دولة مارقة تعتبر نفسها فوق القانون الدولي، وقد شجعها ذلك صمت المؤسسات الدولية التي تدافع عن الاحتلال في المحافل الدولية الرسمية، معتبراً بأن صمتهم جزء أصيل من المشكلة ومشاركة حقيقة في الجرم، فلو فقد هذا الاحتلال هذا السند الدولي وهذا الصمت على جرائمه بالتأكيد فإنه سيضعف ويتراجع عن جرائمه وسيحسب لتبعاتها ألف حساب.

وقال درغام بأن رسالة الأسير محمد القيق في الحياة كانت إشعال الانتفاضة الثالثة، وهو يريد من خلال إضرابه عن الطعام صب الوقود على هذه الانتفاضة، فمن أراد نصرته فعلًا فيجب عليه أن يحشد الناس وأن يوجه الرأي العام نحو مقاومة الاحتلال.

وحمل درغام الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن حياة الاسير القيق، محذراً من تبعات أي مكروه قد يحدث له ونحمله المسؤولية عن التطورات التي ستحدث داخل السجون أو خارجها.

ودعا درغام الرئيس عباس وحكومته الى بذل جهد حقيقي وجاد وعاجل لإنقاذ حياة الأسير القيق واستخدام مكانة فلسطين القانونية لملاحقة مجرمي الحرب الصهاينة،  وكذلك تفعيل دور السفارات الفلسطينية والبعثات في الخارج لفضح الاجرام الصهيوني.

ووجه درغام نداء الى البرلمانات العربية والأوربية وكذلك المؤسسات الاعلامية التي ينتمى لها الأسير، "الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود واتحاد الصحفيين العرب ولجنة اتحاد الصحافين في نيويورك"، أن تأخذ دورها الحقيقي في الضغط على الاحتلال وفضح الصورة الاجرامية التي يمارسها بحق هذا الاسير الاعزل.

وناشد درغام كافة شرائح المجتمع الحكومية والفصائل والمؤسسات والجماهير من أبناء شعبنا إلى المشاركة والتفاعل مع قضية الأسير القيق الذي يقاتل الاحتلال اعزلاً لا يملك إلا إرادته وصموده،  ونعتبر نصرته واجب شرعي ووطني وأخلاقي .

وفي ختام كلمته أكد درغام على أن الفعاليات مع الأسير القيق لن تتوقف إلا بانتصاره، فهو قد اختار الطريق حرا او شهيدا وفي كلا الحالتين هو منتصر.

وفي كلمة الأسري المحررين أكد الأسير المحرر زاهر الأفغاني، علي ضرورة الوقوف والتضامن مع الاسير القيق، خاصة لما يمر به من مرحلة حرجة من إضرابه عن الطعام.

ودعا الأفغاني القيادة الفلسطينية، إلي التوحد، من أجل نصرة الأسري الذين يقارعون الاحتلال ليل نهار، من أجل نيل حريتهم.

واعتبر الأفغاني بأن ما يقوم به القيق من إضراب عن الطعام، هو بمثابة المعركة الحقيقة للأسري في مواجهة ظلم الاحتلال الاسرائيلي، للفلسطينيين.

وشدد الأفغاني علي ضرورة، نصرة المؤسسات الفلسطينية والدولية،  للقيق في إضرابه عن الطعام، الي امتد لليوم 83 علي التوالي.

 

وقال علي الششنية المسئول عن جهاز العمل الجماهير للجان المقاومة في قطاع غزة، بأن إضراب القيق يعتبر رسالة قوية للاحتلال الإسرائيلي، الذي يستبيح كرامة الأسري الأحرار في السجون الصهيونية.

وأضاف الششنية بأن الأسير القيق، هو احد الأسري الذين يريدون انتزاع كرامتهم من الاحتلال، مبينا علي دوره الفدائي في الاضراب عن الطعام.

وأوضح الششنية بأن قضية القيق هي قضة الشعب الفلسطيني أجمع، داعيا كل شرائح الشعب الفلسطيني الي الوقوف بجانب القيق في اضرابه عن الطعام.

وناشد الششنية المؤسسات الفلسطينية الرسيمة والدولية، الي ضرورة دعم صمود القيق في، إضرابه عن الطعام، والتحرك من أجل انقاذ حياته من الخطر.

لمشاهدة الصور تابع الرابط التالي:

http://knspal.net/ar/index.php?act=gallery&id=589