Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

زحالقة: حان الوقت لحل السلطة الفلسطينية بعدما باتت عائقا أمام الدولة

أرض كنعان_القدس المحتلة/يؤكد رئيس كتلة التجمع الوطني الديمقراطي داخل أراضي 48 جمال زحالقة أنه حان الوقت لحل السلطة الفلسطينية بعدما باتت عائقا أمام الدولة.

وفي حديث له يؤكد زحالقة أن فلسطينيي الداخل اليوم يتعرضون لهجمة غير مسبوقة دوافعها مختلفة بعضها غير معلن.

 زحالقة الذي صدر قرار من البرلماني الإسرائيلي "الكنيست" بتجميد عمله لأربعة شهور لاتهامه بالتماثل مع "الإرهاب" للقائه بعائلات مقدسية تسعى لاستعادة جثامين أبنائها ممن استشهدوا في عمليات تمت بالمدة الأخيرة ، يرى أن إسرائيل تحتجز جثامين المقدسيين لعدة عوامل منها أنها تعتبر القدس جزءا منها والمقاومة الشعبية فيها للاحتلال بنظرها أعمال شغب جنائية.

كما يوضح زحالقة وهو حائز على الدكتوراه في الصيدلة أن احتجاز الجثامين والانتقام من العائلات يعكس رغبة إسرائيلية بخلق نوع من الردع علاوة على خشيتها من تحول تشييعها لمظاهرات ضد الاحتلال.

يشار أن سلطات الاحتلال تحتجز داخل ثلاجات جثامين الشهداء المقدسيين منذ نحو أربعة شهور وتشترط تسليمها بدفن بعضها خارج المدينة وعدم مشاركة أكثر من ثلاثين شخصا بتشييع بعضهم الآخر، وفي كل الحالات هذا يتم بعد منتصف الليل وبعد توقيع كفالة مالية لضمان الالتزام بهذه الشروط.

وهناك شرط آخر غير معلن رسميا يتمثل بعدم تشريح الجثث على يد أطباء فلسطينيين، ما يثير الشكوك أن لدى إسرائيل ما تخفيه ويتعلق بحيثيات موت هؤلاء إذ يمكن للطب العدلي معرفة كم من الوقت نزف الجريح قبل وفاته وهذا يعرضها لفضائح وربما دعاوى.

رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو الذي يقود حملة تحريض واسعة ضد فلسطينيي الداخل منذ عام، سارع للإعلان عن مشروع قانون بدأ بتشريعه ويقضي بفصل نواب منتخبين من البرلمان بأغلبية 90 عضوا في حال قاموا بما هو "غير ملائم".

وبالتزامن شنت المؤسسة الحاكمة والصحافة الإسرائيلية حملة على نواب التجمع الوطني الثلاثة سعيا وراء تجريم عملهم السياسي وتدجينهم سياسيا.

لكن زحالقة يؤكد أنه وزميلاه حنين زعبي وباسل غطاس قاموا بواجبهم الإنساني والوطني بتلبيتهم استغاثة عائلات فلسطينية كل ما تريده دفن جثامين أعزائها بعدما رفضت إسرائيل طلب السلطة الفلسطينية التدخل لإنهاء هذا الملف.

 ولم يفاجئ زحالقة بحملة التحريض الإسرائيلية ويقول، إن نتنياهو يقود التحريض ولا يتوقف عنه منذ انتخابات الكنيست الماضية حينما قال وقتها مهوّشا اليهود على العرب، إن المواطنين العرب يتدفقون بالحافلات نحو صناديق الاقتراع. وفي الشهر الماضي اتهم كل فلسطينيي الداخل بعد عملية نشأت ملحم في قلب تل أبيب وقبلها حمّل المفتي الراحل الحسيني مسؤولية المحرقة.

وينوه زحالقة أن نتنياهو لا يكتفي بالتحريض بل يقوم بخطوات عملية أيضا، فهو الذي حظر الحركة الإسلامية بقيادة الشيخ رائد صلاح وأبعد نواب التجمع عن الكنيست ودفع نحو سن قوانين تضيق الخناق على العمل السياسي العربي كقانون الجمعيات وغيره من القوانين التي تربط بين العمل السياسي المشروع وبين "الإرهاب".