Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
مواجهات

31 مصابًا في مواجهات بـ 9 نقاط تماس بالضفة والقدس وإصابة مستوطن

أرض كنعان_الضفة المحتلة/أصيب 31 مواطنًا بينهم طفل رضيع، في مواجهات مع الاحتلال الصهيوني، اندلعت مساء الثلاثاء، في تسع نقاط تماس بالضفة الغربية والقدس المحتلتيْن.

وقالت مصادر طبية من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن بين المصابين طفلا رضيعا، وشابيْن شقيقين أصيبا بالرصاص الحي، وأربعة أصيبوا بعيارات معدنية مغلفة بالمطاط، فيما أصيب البقية باستنشاق الغاز المسيل للدموع.

ووفق مصدر أمني فإن مواجهات اليوم الـ 132 لانتفاضة القدس، تركزت في نقطتي تماس بالقدس المحتلة (سلوان، مخيم شعفاط)، وخمسة في بيت لحم (تقوع، الخضر، نحالين، مخيم عايدة، ومستوطنة نفي دانييل)، إلى جانب نقطتين في الخليل (بيت أمر، مخيم العروب).

وذكرت المصادر الطبية أن رضيعًا فلسطينيًّا، (4 أشهر)، نُقل لتلقي العلاج عقب استهداف منزل عائلته بقنابل الغاز المسيل للدموع التي أطلقتها قوات الاحتلال في مخيم عايدة للاجئين شمالي بيت لحم، إلى جانب 24 حالة اختناق أخرى في الخضر وتقوع ومخيم عايدة.

وفي سياق آخر، ذكر الإعلام العبري أن شرطيًّا صهيونيًّا أصيب بجراح طفيفة في قدمه، عقب تعرضه للرشق بالحجارة قرب إحدى المستوطنات قرب مدينة بيت لحم.

وفي بلدة شعفاط، شمالي القدس، عزّزت قوات الاحتلال من تواجدها، لمنع عمليات رشق القطار التهويدي الخفيف الذي يمر بالمنطقة، بالحجارة من الشبان الفلسطينيين، بالإضافة لاندلاع مواجهات "محدودة" في مخيم شعفاط.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية نحالين، جنوبي غرب بيت لحم، واعتقلت ثلاثة مواطنين؛ ما أدى لاندلاع مواجهات وصفت بـ"العنيفة" بين الشبان وتلك القوات، التي أطلقت قنابل الصوت والرصاص الحي.

وكان الإعلام العبري، زعم أن فلسطينيًّا انسحب باتجاه قرية نحالين عقب طعنه مستوطنًا صهيونيًّا بالقرب من إحدى المستوطنات، جنوبي بيت لحم.

وأشار موقع (0404) العبري أن شابًّا فلسطينيًّا طعن مستوطنًا قرب مستوطنة "نفي دانييل"، المقامة على أراضي المواطنين، جنوب بيت لحم؛ ما أسفر عن إصابته بجراح بين الطفيفة والمتوسطة.

وفي الخليل، تعرّضت قوات الاحتلال في مخيم العروب شمالي المدينة، وبلدة بيت أمر، للرشق بالحجارة والزجاجات الحارقة، دون الحديث عن إصابات.

واعتقلت قوات الاحتلال، صباح الثلاثاء، طفلتين من القدس والخليل بزعم حيازة سكين ومحاولة طعن.