Menu
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
11:23حماس تهاجم تويتر لحظر حسابات فلسطينية بضغط إسرائيلي
11:22صحيفة: لمنع عودة أنصار دحلان.. عباس يدفع برجاله في قيادة حركة فتح بالقدس
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة

حماس والشعبية تباركان عملية القدس ويؤكدون فشل السياسية الأمنية للاحتلال

أرض كنعان-غزة/بارك الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" حسام بدران، العملية التي نفذها المقاومون الثلاثة قرب باب العامود في القدس المحتلة، مؤكدًا أنها ستكون نقطة تحول مهمة في انتفاضة القدس المباركة.

 وأشاد بدران في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، بجرأة المقاومين الشهداء الثلاثة، وبقدرتهم على تجاوز كافة حواجز الاحتلال وإجراءاته، حيث استطاعوا الوصول إلى منطقة باب العامود، وتنفيذ عمليتهم التي هزت أمن الاحتلال، وفق قوله.

 وشدد على أن عملية إطلاق النار والطعن التي نفذها المقاومون تمثل ضربة للمنظومة الأمنية للاحتلال، حيث تمكن الشبان من دخول القدس قادمين من منطقة جنين، رغم كل الحواجز المنتشرة في أنحاء الضفة. 

وأشار بدران إلى أن هذه العملية وغيرها تؤكد على إصرار شعبنا على مواصلة الانتفاضة رغم كل العقبات، وهي تحمل رسالة واضحة للاحتلال أن استمرار الاعتداء على الأقصى وعلى الحرائر لن يمر دون رد حقيقي، وأن شعبنا ما زال في جعبته الكثير ليقوله وليفعله في مواجهة الاحتلال.

 

وفي سياق اخر أشادت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بالعملية التي وقعت ظهر اليوم الأربعاء في باب العمود بالقدس المحتلة، وأدت إلى وقوع إصابات خطيرة في جنود الاحتلال.

 وقالت الجبهة في بيان لها إن العملية شكلت فشلا سياسياً أمنياً للاحتلال في القدس،  أكدت فشل السياسية الأمنية للاحتلال في القدس، معتبرة أنها "صفعة للواهمين بوقف المقاومة".

 وأوضحت أن هذه العملية تأتي في سياق المقاومة المستمرة حتى إنهاء الاحتلال وكنس المستوطنين عن أرضنا، وهي اللغة الحقيقية المعبّرة عن شعبنا والمدافعة عن حقوقه التي لا يمكن المساومة عليها.

 ورأت  في هذه العملية مناسبة هامة لتجديد التأكيد للسلطة وأجهزتها الأمنية على ضرورة الوقف الكامل للتنسيق الأمني مع الاحتلال. 

وشددت الجبهة على أن استمرار زخم الانتفاضة والعمليات تأكيد على خيار شعبنا بأنه لا رجعة عن هذه الانتفاضة حتى استعادة كامل حقوقنا الوطنية غير القابلة للنقصان.