Menu
12:09صورة: تعرف على آخر تحديثات الخارطة الوبائية لفيروس كورونا في قطاع غزة
12:08الخضار والفواكه الإسرائيلية ستباع بالإمارات قريبا
12:06مصادر أمنية اسرائيلية : لا نستبعد هجوم سايبر ايراني ..
12:04استطلاع إسرائيلي: تراجع لليكود يقابله صعود لحزب بينيت
12:02السلطة ترسل رسائل متطابقة حول انتهاكات الاحتلال
11:42السودان خيبتنا الجديدة: مسيرة إلغاء لاءات الخرطوم الثلاثة
11:40حماس بذكرى "كفر قاسم": مجازر الاحتلال تستدعى عزله لا التطبيع معه
11:38نشر آلاف الجنود في فرنسا والشرطة تقتل مسلحا يمينيًا
11:3796 يومًا على إضراب الأسير ماهر الأخرس عن الطعام
11:34تفاقم الحالة الصحية للأسير أبو وعر بعد أول جلسة كيماوي
11:32كابينيت كورونا: بدءًا من الأحد تخفيف القيود على الأنشطة التجارية
11:31"إسرائيل" تخشى تصعيد جديد في غزة بذكرى اغتيال أبو العطا
11:27صحفي إسرائيلي يكشف حقيقة انقطاع التيار الكهربائي عن "إسرائيل"
11:26أسعار صرف العملات في فلسطين
11:24الطقس: الحرارة اعلى من معدلها بـ 3 درجات

مستوطنين وجنود يقتحمون الأقصى وسط توتر وغضب شديد من المرابطين

أرض كنعان_القدس المحتلة/اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين وجنود ومخابرات الاحتلال الإسرائيلي بلباسهم العسكري صباح الأربعاء المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسة أمنية مشددة.

وقال الإعلامي المختص في شؤون القدس والأقصى محمود أبو إن 75 مستوطنًا و19 جنديًا بلباسهم العسكري و31 عنصر مخابرات وضابطين بزي مدني وثلاثة من طواقم بلدية الاحتلال اقتحموا المسجد الأقصى خلال ساعة واحدة، ونظموا جولة في أنحاء متفرقة من باحاته.

وأوضح أن هذه الاقتحامات قوبلت بالتصدي بهتافات التكبير والتهليل من قبل المصلين الذين انتشروا في باحات الأقصى، مبينًا أن حالة من التوتر والغضب الشديد تسود ساحات المسجد بسبب الاقتحامات الواسعة والمفاجئة اليوم.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال شددت اليوم من إجراءاتها بحق الوافدين للأقصى من الرجال والنساء، ودققت في الهويات الشخصية واحتجزتها عند البوابات، كما أجرت تفتيشًا لكافة الداخلين للمسجد.

وأكد أن الاحتلال يصر على استهداف المسجد الأقصى، وارتفاع عدد المقتحمين يشير إلى احتمال تصعيد الموقف في المسجد، خاصة أن الفترة الأخيرة شهدت تصعيدًا في لهجة المسؤولين الإسرائيليين، ومن بينهم أعضاء كنيست، بالإضافة إلى اقتراحات قوانين لفرض صلوات يهودية في أوقات معينة بالأقصى.

ولفت إلى أن عدد المقتحمين خلال يناير الماضي كان أقل بكثير من ذلك، حيث بلغ 475 مقتحمًا، مشيرًا إلى وجود تصعيد في وتيرة الاقتحامات اليوم.

وطالب أبو العطا الجهات السياسية والشعبية بالتدخل العاجل لوقف الانتهاكات المتواصلة بحق المسجد الأقصى، وتصعيد الاقتحامات، وحملات منع دخول المقدسيين وأهل الداخل الفلسطيني المحتل للقدس والأقصى.

وتواصل شرطة الاحتلال منذ خمسة شهور منع دخول عشرات النساء ضمن "القائمة الذهبية" للأقصى، واللواتي يواصلن رباطهن عند باب حطة في القدس القديمة.

وفي السياق، أدى مستوطنون صباح اليوم رقصات تلمودية قرب باب السلسلة بعد اقتحامهم ‏المسجد الأقصى.

يذكر أن المسجد الأقصى يتعرض بشكل شبه يومي لسلسلة انتهاكات واقتحامات من قبل المستوطنين وشرطة الاحتلال التي توفر الحماية الكاملة لهم، وسط قيود تفرضها على دخول المصلين، مما يثير حالة من الغضب والاحتقان في صفوف الفلسطينيين.