Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

غواصة أمريكية تحمل صواريخ نووية باليستية

أرض كنعان - وكالات /

أفادت مصادر مطلعة على خطط الميزانية الأمريكية، أن الميزانية التي تقترحها وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) للسنوات الخمس القادمة تطلب أكثر من 13 مليار دولار لتمويل غواصة جديدة تحمل صواريخ نووية باليستية بالإضافة إلى طلبات لشراء المزيد من الطائرات المقاتلة من شركتي بوينج ولوكهيد مارتن.

وأضافت المصادر التي ليست مخولة أن تناقش ذلك علانية قبل إعلان الميزانية أن خطة الميزانية تتضمن أيضا تحولا في إستراتيجية البحرية لبناء حاملات جديدة للطائرات بدون طيار لتركز بدرجة أكبر على جمع المعلومات وإعادة التزود بالوقود أكثر من المهام القتالية.

ويعتزم وزير الدفاع الأمريكي آش كارتر أن يحدد اليوم الثلاثاء أولويات الإنفاق في ميزانية الدفاع لعام 2017 التي تبلغ 583 مليار دولار قبل الإعلان الرسمي للميزانية في التاسع من فبراير .

وقال أحد المصادر إن خطة البنتاجون ستركز أيضا على الحاجة إلى تمويل المراحل الثلاث "لثالوث" الردع الإستراتيجي الأمريكي - قاذفة جديدة للقوات الجوية وغواصات تحل محل الفئة أوهايو التي تحمل أسلحة نووية بالإضافة إلى صواريخ باليستية جديدة عابرة للقارات مزودة برءوس نووية.

وقال أحد المصادر :إن ميزانية البحرية للسنة المالية 2017 ستمول شراء المواد اللازمة للغواصات الجديدة التي يتطلب الحصول عليها وقتا طويلا على أن يتبع ذلك تمويل بناء أول غواصة جديدة بالكامل في السنة المالية 2021.

وأضافت المصادر أن البحرية ستنفق على مدى السنوات الخمس القادمة أكثر من أربعة مليارات دولار على البحوث وتطوير الغواصات الجديدة بالإضافة إلى تسعة مليارات دولار لتمويل المشتريات.

وستحصل شركة بوينج على طلبات شراء جديدة تزيد قيمتها على مليار دولار فيما تسعى الشركة لزيادة الانتاج في مصنعها في سانت لويس. وقال أحد المصادر إن البحرية ستطلب تمويلا لطائرتين سوبر هورنت من إنتاج بوينج في إطار ميزانية السنة المالية 2017 و14 طائرة في ميزانية 2018.

وأضاف إن مسئولي البحرية سيضيفون على الأرجح طلبا لشراء 12 طائرة أخرى من طائرة سوبر هورنت التي تنتجها بوينج إلى قائمتهم السنوية "للأولويات غير الممولة" للسنة المالية 2017.

وتهدف تلك الخطوات إلى سد العجز في عدد الطائرات الهجومية المتاحة على حاملات الطائرات بالنظر إلى تأخيرات في برنامج لوكهيد لطائرات إف 35 المقاتلة والفترات الزمنية للإصلاح والتي زادت عن التوقعات لطائرات بوينج الحالية من نوع إف/إيه 18 .