Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
من الارشيف

الولايات المتحدة تقرر دعم اسرائيل في مشروع للكشف عن انفاق غزة

أرض كنعان-غزة/قالت اذاعة جيش الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء ان الولايات المتحدة قررت دعم مشروع اسرائيلي لايجاد الية للكشف عن انفاق المقاومة الفلسطينية اتجاه الاراضي الاسرائيلية التي تحفرها حماس وباقي الفصائل الفلسطينية.

ونقلت الاذاعة العامة في جيش الاحتلال عن مدير عام وزارة جيش الاحتلال عاموس جلعاد ان الولايات المتحدة وافقت على تقديم مساعدات تقنية ومعدات تستخدم في الكشف عن الانفاق في اطار التعاون الاستراتيجي بين الولايات المتحدة واسرائيل.

واشار جلعاد ان قيمة الدعم الامريكي لمشروع كشف الانفاق في محيط قطاع غزة هو 100 مليون دولار امريكي ستستخدم في مجال التكملوجيا الذكية للكشف عن الانفاق.

واكد جلعاد ان المعلومات الامنية والاستخباراتية تشير حتى الان الى ان اي من انفاق قطاع غزة التي تحفرها الفصائل الفلسطينية لم تخترق الحدود الاسرائيلية وان الجيش كان سيتصرف على الفور لو تم ذلك.

وتاتي هذه الانباء وسط استمرار شكاوي المستوطنين في مستوطنات غلاف غزة من سماعهم لاصوات حفر في محيط منازلهم متخوفين من ان تكون هذه الاصوات هي اصوات حفريات لفصائل المقاومة الفلسطينية.

وقال السكان انهم اتصلوا بالعديد من الصحفيين لتسجيل الاصوات ولفضح سياسة صمت الحكومة الاسرائيلية عما يجري في محيط حدود القطاع من استعدادات لحركة حماس والفصائل الفلسطينية التي تواصل حفر الانفاق وتعلن ذلك بصراحة فيما تصمت الحكومة على ما يجري.

وقال عوفر شيلح عضو الكنيست الاسرائيلي عن حزب هناك مستقبل وهو عضو لجنة الدفاع والامن في الكنيست الاسرائيلي ساخرا من موقف حكومة نتنياهو ان الحكومة لديها القدرة على معرفة الوقت الذي تهاجم فيه الانفاق عندما تخترق الحدود الاسرائيلية مع القطاع.

واوضح ان مشكلة الحكومة هو ادراكها لعدم استطاعتها لخوض حرب في هذه الاثناء لان اي حرب ستقود لانهيار الحكومة وبالتالي فان مواطني وسكان المستوطنات المحيطة سيكونون كبش فداء لمصلحة حكومة نتنياهو التي تقول انها تدير ازمة الانفاق بذكاء وان الاجواء الدولية غير مواتية لشن اي حرب.