Menu
06:3818 عاماً على تفجير أول مركافاة .. وألوية الناصر صلاح الدين تتبنى
11:50طائرات الاحتلال تحلق بشكل مكثف في أجواء قطاع غزة
11:45300 عائلة فلسطينية في العراق مهددة بالتشرد
11:38"السلام الآن": العالم يعتبر المستوطنات انتهاكًا للقانون الدولي
11:37طريق استيطاني لربط نابلس بالأغوار بطول 8 كم
11:34بحر: نشر القائمة السوداء للشركات العاملة بالمستوطنات انتصار للقانون
10:42البرغوثي يطالب دول أوروبا بمقاطعة فورية للبنوك العاملة بالمستوطنات
10:39المالية: صرف رواتب "طموح 2" والمياومة اليوم
10:36إجمالي الضحايا بلغ 1355 شخصاً... 242 قتيلاً و15 ألف إصابة بـ"كورونا" في يوم واحد بالصين
10:30الاحتلال يُسلّم جثمان منفذ عملية باب الأسباط ويُرغم أهله على دفنه سرًا
10:26الاحتلال يفرج اليوم عن المعتقل رومل عطوان
10:25زوارق الاحتلال تستهدف مراكب الصيادين في بحر شمال القطاع
10:14حملة مداهمات واعتقالات شنها الاحتلال فجر اليوم
10:10حماس ترحب بنشر القائمة السوداء من شركات المستوطنات
10:07حالة الطقس لليوم الخميس وللأيام القادمة
الأسير محمد القيق

علماء المسلمين يطالبون بالإفراج عن القيق والتي يواصل أضرابه لليوم الـ65

أرض كنعان_غزة/يواصل الصحفي الأسير محمد القيق إضرابه عن الطعام لليوم الـ65 على التوالي، رغم خطورة وضعه الصحي وذلك بعد أن رفضت محكمة صهيونية أمس الأربعاء الالتماس الذي تقدم به للإفراج عنه وإنهاء اعتقاله الإدراي.
وكان أشرف أبو سنينة محامي القيق وصف قرار المحكمة بـ"الغريب وغير الواضح"، وقال إن القرار ينص على أن قرار المحكمة بخصوص الإفراج عن الأسير محمد القيق من عدمه، سيكون وفقًا لحالته الصحية، مبيناً أن المحكمة قالت إنه وبناءً على تدهور الوضع الصحي لمحمد القيق ووصوله للخطر الشديد، فإن المحكمة ستعقد جلسة فورية للنظر بالإفراج عنه.
من جهته، طالب الشيخ الدكتور علي القره داغي - الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين - العالم الحر ومنظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان عالمياً سرعة التدخل والضغط على سلطة الاحتلال الصهيوني على أرض فلسطين لإطلاق سراح فوري غير مشروط للصحفي محمد القيق والذي اختطفته قوات الاحتلال من بيته في رام الله بالضفة الغربية المحتلة في 21 نوفمبر 2015م .
كما استنكر القره داغي التعذيب الكبير الذي يتعرض له "القيق" المعتقل إدارياً من قبل الاحتلال الصهيوني ، مطالباً العالم سرعة التحرك لإنقاذه وإنقاذ جميع الأسرى من هذا الظلم الواقع عليهم ، وبخاصة أنه أضرب عن الطعام منذ 25 نوفمبر الماضي وحتى اليوم ، وقد تدهورت صحته إلى مستوى خطير.
وحمل الشيخ القره داغي الاحتلال الصهيوني المسؤولية كاملة عن حياة الصحفي محمد القيق والذي يعمل مراسلاً لقناة المجد الفضائية ، والمعتقل إدارياً بلا أي وجه حق في سجن العفولة شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة .
واختتم القره داغي تصريحه مستغرباً صمت العالم وعجزه أمام محاولات طمس الحقيقة ، والحيلولة دون إيصالها للجماهير حول العالم ، وذلك عبر استهداف الصحفيين والإعلاميين إما بالقتل ، أو الخطف ، أو الاعتقال والتعذيب ، وبغيرهم من وسائل الاستهداف التي يمارسها الاحتلال الصهيوني ، وسلطات الانقلابات العسكرية حول العالم ، وبعض الأنظمة المستبدة الفاسدة ، وهي أفعال يرفضها الشرع الإسلامي الحنيف والشرائع السماوية وكذلك القانون والأعراف الدولية .
وكانت كتلة الصحفي الفلسطيني حذرت من خطورة الوضع الصحي الذي يتعرض له الأسير الصحفي محمد القيق، مشددة على أنّ الاحتلال يتجه لإعدامه.
كما دعا والده أحمد القيق وسائل الإعلام ومؤسسات حقوق الإنسان والسياسيين، للوقوف بشكل جاد مع ابنه "في الرمق الأخير من حياته".