Menu
12:00مسيرات في حيفا ويافا لاستشهاد "اياد ومصطفى يونس "
11:48كبير محللي فلسطين يحذر : مقبلون على أيام صعبة جداً
11:21قوة اسرائيلية تقتحم بلدة يعبد جنوب غرب جنين
11:18الجيش الإسرائيلي يستعد للحرب وسط مخاوف من نتائج "مخزية"
11:10في الذكرى الـ10 لهجوم سفينة مرمرة..حماس: جريمة متكاملة الأركان
11:05كورونا حول العالم: الإصابات تتجاوز الـ6 ملايين وتسارع وتيرة الشفاء
11:03إلتباس في قرار عباس
10:47بحر يهنئ رئيس مجلس البرلمان الإيراني الجديد بتوليه مهام منصبه
10:45حزب غانتس: ليس بمقدورنا منع نتنياهو من تطبيق خطة الضمّ
10:41تخلله إطلاق نار.. مقتل مواطنيْن وإصابة آخر بجروح خطيرة في شجار عائلي جنوب نابلس
10:39مسؤول الشاباك يتحدث عن عياش والسيد وأبو الهنود والكرمي
10:35تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا بالضفّة
10:31مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل شابين وفتاة من باحاته
10:23بعد شهرين على إغلاقه.. لحظة فتح الأقصى أبوابه وأداء أول صلاة فجر به
10:22أبرز ما جاء في الصحف العبرية هذا اليوم
وكالة الغوث

الأونروا تقدم مساعدات لحوالي 500 عائلة في قطاع غزة خلال المنخفض

أرض كنعان_غزة/قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، إنها قدمت المساعدة لحوالي 500 عائلة لاجئة في قطاع غزة من خلال تقديم مواد غير غذائية وأغطية النايلون البلاستيكية من أجل مساعدتهم في مواجهة الأمطار الغزيرة والبرد القارس خلال هذا الأسبوع العاصف.

 وأضافت الأونروا في بيان لها اليوم الأربعاء: رغم أنه لم يبلغ عن وجود جرحى أو اصابات، إلا أن البنى التحتية الهشة قد تتأثر، وإن الأحوال الجوية الحالية تفاقم من الوضع الإنساني المتدهور لعائلات اللاجئين وغير اللاجئين في قطاع غزة، حيث تستمر في مواجهة آثار صراع عام 2014 وأزمتي الوقود والكهرباء الحادتين.

 وقالت إنها نشرت خلال الأيام الثلاثة الماضية، فرق الطوارئ في مختلف أنحاء قطاع غزة من أجل العمل في مخيمات اللاجئين والمساعدة في تخفيف مخاطر الفيضانات، كما عملت على إزالة المخلفات بما تشمل من زجاجات بلاستيكية وقطع كبيرة من الركام والتي قد تتسرب عبر مصارف مياه الأمطار، بالإضافة الى ازالة كميات كبيرة من الرمال والحصى المتراكمة فوق خطوط تصريف مياه الأمطار.

 وأشارت إلى أن الركام المتكدس يمنع تصريف مياه الأمطار بشكل فعال، وأحياناً يؤدي ذلك إلى فيضانات في الشوارع، وكجزء من جهود فرق الطوارئ، فإن عمال الصرف الصحي في الأونروا يعملون على مدار الساعة من أجل ضخ مياه الأمطار والمساعدة في التخفيف من مخاطر الفيضانات، حيث يستمر العمال– وأغلبهم يعملون ضمن برنامج الأونروا لخلق فرص العمل-  بمراقبة وتنظيف المصارف. 

وتقدم الأونروا سنوياً خلال فصل الشتاء للعائلات اللاجئة المحتاجة وللذين يعيشون في أماكن غير صالحة للسكن، المواد العينية من أجل مساعدتهم في تلبية احتياجاتهم الأساسية، كما تحتوي مساعدات الشتاء على بعض الاحتياجات المحددة للعائلات اللاجئة مثل تقديم أغطية وبطانيات إضافية وملابس وفرشات وأغطية النايلون البلاستيكية.