Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

الرئيس الفرنسي يؤكد أهمية إيجاد حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي

أرض كنعان-باريس/

شارك سفير فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي في الحفل الذي أقامه الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند مساء الجمعة، لأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى فرنسا بمناسبة العام الجديد. 

وعبر الرئيس هولاند في كلمته في الحفل عن شكره للدعم والتضامن الذي قدمته دول العالم لفرنسا على إثر الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له باريس في شهر نوفمبر 2015. كما تطرق للوضع في الشرق الأوسط، مؤكدا أهمية إيجاد حل للصراع الفلسطيني الاسرائيلي، وخطورة إهدار الفرص المتاحة للتوصل إلى حل الدولتين الذي تبناه المجتمع الدولي. 

من جهة أخرى، أعاد الرئيس الفرنسي التأكيد على استمرار الجهود التي تبذلها فرنسا مع الدول العربية والأوروبية والولايات المتحدة الأميركية في إطار انشاء مجموعة الدعم الدولية والتحرك في مجلس الأمن. 

الى ذلك التقى السفير الهرفي برئيس البرلمان وبرئيس مجلس الشيوخ الفرنسي وبعدد من الوزراء في الحكومة الفرنسية، بالإضافة إلى لقاء رئيسة لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان اليزابيت جيجو، وذلك في إطار التحرك الدبلوماسي الفلسطيني؛ ولوضع المسؤولين الفرنسيين بصورة آخر الجهود المبذولة من قبل القيادة الفلسطينية، والجامعة العربية والدول الأوروبية، لإيجاد البدائل الممكنة للمساعدة في الخروج من المأزق الحالي الذي تعيشه عملية السلام، وضرورة تحرك المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، لاحترام التزاماتها الدولية تجاه عملية السلام ووقف انتهاكاتها المستمرة بحق الشعب الفلسطيني. 

وقد أكد المسؤولون الفرنسيون خلال هذه اللقاءات، دعمهم للجهود المبذولة؛ من أجل التوصل إلى حل عادل ودائم مبني على حل الدولتين. 

من جهة أخرى، التقى السفير الهرفي مع لجان البلديات الفرنسية المدافعة عن الأسرى الفلسطينيين، وباللجنة الوطنية من أجل العدل والسلام في فلسطين، ووضعهم في صورة الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين، وممارسات الاحتلال ضد الأطفال الفلسطينيين المعتقلين بشكل غير قانوني وتعرضهم لأقسى أنواع التعذيب لانتزاع الاعترافات، مما يتنافى مع جميع المواثيق الدولية والقانون الدولي الانساني. 

بدورها عبرت لجان البلديات والتضامن الفرنسية، عن استمرار جهودها في فضح ممارسات الاحتلال الاسرائيلي بحق شعبنا، واستمرار دعمها للشعب الفلسطيني عبر توطيد علاقات التعاون مع البلديات الفلسطينية لتمكينها من تقديم الخدمات للمواطنين وتعزيز صمودهم.