Menu
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء

الأسيرة المحررة السقا جبارين تصارع المرض يا سيادة الرئيس إلى متى .تقرير /فاطمة جبر

ارض كنعان/ راضى كرامة – الخليل /قضت الأسيرة المحررة رانيا على السقا جبارين إبنة محافظة رام الله خمسة أعوام فى سجون الإحتلال الصهيونى  ما بين  قهر ... وإذلال وضيق حال لأسيراتنا الماجدات  بين تلك  قضبان المحتل الغاشم  . الأسيرة السقا جبارين  هى أخت لشهيد  ووالدها   متوفى  , وتبلغ من العمر  ثمانية وعشرون ربيعا .
أعطت للوطن  الكثير كيف لا وهى من سجنت  لأجل القضية الفلسطينية  واليوم تفأجا ان الوطن لم يعطيها  بعد أن عاشت حالة من اليأس واللامبالاة من بعض المسئولين وفقدت الثقة بكل من حولها .
الأسيرة المحررة تعانى من مرض السرطان وهو ما يعرف بسرطان المثانة وكذلك بالمرض المزمن إلتهاب الكبدى الوبائى الفيروسى من نوع (B) الذى بحاجة  ماسة وسريعة للعلاج خارج  فلسطين .

هى مثقلة بالهموم والمرض  كونه يفتك بجسدها  وناشدت تكرارا المؤسسات والمجتمع الدولى وكذلك وزارة الأسرى  فلا صدى للنداءات حتى اللحظة .
تساءلت الأسيرة المحررة أين وزراء الأسرى من ملفى الطبى  وأجزم أنهم  يعلمون وضعى الصحى  المتدهور ولم يحركوا ساكنا ,وأضافت أن من حق وزير الأسرى والمحررين والمكلف بإحتياجات الأسرى متابعتهم .
بذلت الأسيرة المحررة كل الجهود للوصول إلى المسئولين  وفشلت فى الرد   كان أخرها قبل أربع شهور حين أصدر الرئيس محمود عباس  كتابا وفى إتصال هاتفى معها أنه سيقوم بمعالجتها بالخارج وللأسف لا تعلم ما سبب طيىء هذا الملف من قبل بعض المسئولين , وحتى اللحظة الأسيرة رانيا تنتظر القرار وتقول متى بعد أن افارق الحياة سيصدر القرار .
تركت الأسيرة المحررة فى مهب الريح تواجه مصيرا لا تعلمه وتؤكد أنها تعيش  واقع مؤلم ....ووضع صحى  سيىء للغاية بعد ان أجريت لها خمسة عشر عملية فى زراعة العظم فى المملكة الأردنية الهاشمية  فى المستشفى التخصصى الأردنى .
طالبت  كل الضمائر الحية  من المؤسسات العربية والدولية والجهات المانحة ومؤسسة الرئاسة ممثلة بالرئيس محمود عباس وتخاطب  كل العقول والقلوب للوقوف إلى جانبها فى إستكمال مسيرة العلاج .
الأسيرة البطلة السقا جبارين هى إحدى النماذج المشرفة من بطلات فلسطين وهذا الوطن  وبحاجة إلى كل الشرفاء لمساندتها وتتسأل إلى متى سأبقى هكذا أعانى المرض فلا  رحماء لى بعد الله  .
***والسؤال الذى بحاجة إلى إجابة كل الأحرار بما فيهم الرئيس ووزراء حكومتى غزة والضفة ووزراء الأسرى بين شطرى الوطن هل جزاء صمود الأسيرة السقا جبارين وهى فى زنازين الاحتلال أن تخرج من ظلمة  المعتقل  إلى ظلام  الوطن  هذا السؤال بحاجة إلى كل من يتخذون القرار؟؟؟!!!!
وهل ستتركونها تصارع الموت وانتم  تتفرجون أم أن جزاء الاحسان لهذا الوطن أصبح يرد بالإساءة .
لك الصمود يا رانيا السقا جبارين  منى تحديدا ومن كل  فلسطينية احبت القضية  فكفاكى شرفا أنك فلسطينية الهوى والهوية وصبرا جميلا .