Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

مهجة القدس: الأسير المضرب حسن شوكة يعاني حالة صحية صعبة

أرض كنعان_الضفة المحتلة/أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى أن الأسير المجاهد حسن حسنين حسن شوكة (27 عاما) يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام منذ (32) يوما على التوالي.

وأفادت المؤسسة أن الحالة الصحية للأسير شوكة تدهورت بشكل كبير جراء مواصلته لإضرابه المفتوح عن الطعام ضد سياسة الاعتقال الإداري التعسفي؛ في ظل مماطلة وتجاهل سلطات الاحتلال الصهيوني لمطالب المشروعة في الحرية.

وأضافت أن إدارة مصلحة السجون الصهيونية نقلت الأسير شوكة إلى مركز توقيف الجلمة؛ دون إبداء أسباب لنقله؛ علما أنه معتقل على ذمة الاعتقال الإداري.

وأشارت مهجة القدس إلى أن السجانين الصهاينة يعاملون الأسير شوكة معاملة قاسية غير مهتمين بحالته الصحية الصعبة؛ وقد تعمدوا نقله في البوسطة الحديدية من عزل سجن مجدو لمركز توقيف الجلمة دون السماح له بارتداء الملابس الشتوية التي قد تساعده في الاحتماء من البرد القارس؛ وأصروا على احتجازه في احدى زنازين سجن الجلمة دون تزويده بالأغطية الشتوية مما أدى لتدهور حالته الصحية.

واستنكرت سياسة الاحتلال العنصرية في التعامل مع الأسرى المضربين وتجاهلها لمطالبهم المشروعة في الحرية والكرامة الإنسانية؛ مناشدة مؤسسات حقوق الانسان بضرورة التدخل الفوري للضغط على الاحتلال من اجل الاستجابة لمطالب الأسرى المضربين عن الطعام.

جدير بالذكر الأسير حسن شوكة اعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 16/09/2015م؛ وحولته للاعتقال الإداري دون أن توجه إليه أية تهمة تذكر وهو من مدينة بيت لحم؛ وأعلن إضرابه المفتوح عن الطعام بتاريخ 11/12/2015م؛ احتجاجا على نقله التعسفي إلى زنازين العزل الانفرادي بسجن مجدو وضد اعتقاله الإداري.