Menu
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
14:06تنويه مهم صادر عن الجامعة الاسلامية بخصوص فيروس "كورونا"
14:05مالية رام الله تعلن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين
13:38وزارة الصحة: 8 وفيات و450 إصابة بفيروس كورونا و612 حالة تعافٍ
13:14الأسرى يغلقون سجن "جلبوع" بعد اقتحامه والتنكيل بهم
13:13أحكام على مدانين في قضايا قتل منفصلة بغزة
13:10قطاع المعلمين بأونروا: صعوبات تواجه التعليم الإلكتروني ولا بديل عن "الوجاهي"
13:08الأوقاف ترفض الاساءة للرسول عليه السلام
12:48مصادر صحفية: تكشف عن موعد صرف المنحة القطرية
12:49منظومة دفاع جوي في قطاع غزة؟
12:46(يديعوت أحرونوت): طائرة إسرائيلية هبطت أمس بمطار الدوحة وعادت اليوم لتل أبيب
12:43الحكم المؤبد على مدانين في خانيونس ودير البلح بتهمة القتل
12:40عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
12:39إغلاق محكمة الاستئناف الشرعية بنابلس بعد إصابة قاض بكورونا
12:37مليارات الدولارات من السعودية والامارات تمطر على الاردن فجأة !!

هنية: لن نسمح بإجهاض انتفاضة القدس وسنقدم لها أرواحنا وأفعالنا قبل أقوالنا

أرض كنعان/ خان يونس - أكد نائب المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أن الجناح العسكري لحركته سيفاجئ العالم في أي مواجهة قادمة مع الاحتلال الإسرائيلي، مشددًا على أنهم يراكمون قوتهم في قطاع غزة لمعركة تحرير المسجد الأقصى المبارك.

وقال هنية خلال مهرجان جماهيري للحركة بمدينة خانيونس جنوب القطاع مساء الخميس: "نبني القوة ونراكمها ليس للدفاع عن غزة التي هي حرة ومحررة رغم أنها محاصرة، بل للدفاع عن الضفة والقدس والاستعداد لمعركة تحريرهما".

وأشار إلى أن كتائب القسام التي أذهلت العالم ستذهله أيضًا في أي مواجهة قادمة مع "إسرائيل"، معتبرًا "القسام" في غزة الذراع المتقدم للضفة والقدس ولكل أبناء الشعب الفلسطيني.

الانتفاضة مستمرة

وحول انتفاضة القدس، شدد القيادي في حماس على أن الانتفاضة ستكون أمام مرحلة جديدة فهي لم تخرج كل ما في جعبتها بعد، مؤكدًا أنها ستبقى مستمرة حتى تعود الأرض حرة.

واعتبر الانتفاضة أعظم تحول استراتيجي في المرحلة الراهنة، مضيفًا: "هي (الانتفاضة) تخطت العقبات وتجاوزت عنق الزجاجة ومحاولات الإجهاض والسياسي، وباتت أكبر من قدرة أي طرف على اخمادها او توجيهها وشتت عن الطوق".

وذكر هنية أن الانتفاضة غدًا تكون قد بلغت 100 يوم من عمرها، مبينًا أن "هذه الأيام ليست سهلة على انتفاضة خرجت تحت ركان الزيف ورغم نظريات دايتون ومحاولات العدو الصهيوني إنشاء الفلسطيني الجديد".

وقال: "سنضح دمائنا وأرواحنا.. وفعلنا قبل قولنا ولن تتراجع الانتفاضة مطلقًا، ولن نسمح بإزهاقها".

وعن الشهداء محتجزي الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط بغزة، أكد هنية أن هؤلاء الأبطال الذين حرسوا الصفقة كانوا غزاويون في المقاومة والمفاوضات، وفي إخفاء هذا السر الاستراتيجي، وفلسطينيون في الهدف فكانت الصفقة لكل هؤلاء".

وحول الشهيد يحيى عياش، قال إنه "علامة فارقة فهو ولد ضفاويًا لكنه ارتقى غزاويًا ليؤكد قبل 20عامًا على وحدة الوطن، وأن اسمه يحيى ليحيى بين الاجيال بالمقاومة والاستشهاد".

وفي سياق آخر، شن هنية هجومًا لاذعًا على من يتهمون حركته بسعيها لإقامة إمارة أو دولة بغزة، مؤكدًا أنها لا تعدو مجرد ترهات، وأن حماس لا تقبل من أقل من كل فلسطين من البحر إلى النهر".