Menu
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
14:06تنويه مهم صادر عن الجامعة الاسلامية بخصوص فيروس "كورونا"
14:05مالية رام الله تعلن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين
13:38وزارة الصحة: 8 وفيات و450 إصابة بفيروس كورونا و612 حالة تعافٍ
13:14الأسرى يغلقون سجن "جلبوع" بعد اقتحامه والتنكيل بهم
13:13أحكام على مدانين في قضايا قتل منفصلة بغزة
13:10قطاع المعلمين بأونروا: صعوبات تواجه التعليم الإلكتروني ولا بديل عن "الوجاهي"
13:08الأوقاف ترفض الاساءة للرسول عليه السلام
12:48مصادر صحفية: تكشف عن موعد صرف المنحة القطرية
12:49منظومة دفاع جوي في قطاع غزة؟
12:46(يديعوت أحرونوت): طائرة إسرائيلية هبطت أمس بمطار الدوحة وعادت اليوم لتل أبيب
12:43الحكم المؤبد على مدانين في خانيونس ودير البلح بتهمة القتل
12:40عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
12:39إغلاق محكمة الاستئناف الشرعية بنابلس بعد إصابة قاض بكورونا
12:37مليارات الدولارات من السعودية والامارات تمطر على الاردن فجأة !!

"#مضايا - أخت اليرموك".. حملة إلكترونية تضامنا مع البلدة المحاصرة

أرض كنعان_متابعات/أطلق نشطاء فلسطينيون على مواقع التواصل الاجتماعي، حملة إلكترونية، للتضامن مع بلدة "مضايا" بريف دمشق، والتي تتعرض لحصار من قبل قوات النظام السوري وحزب الله اللبناني، عبر وسم (هاشتاغ) #مضايا -أخت - اليرموك.

ومن المقرر أن يبدأ التغريد ووضع المنشورات على الهاشتاغ المذكور، اليوم الأربعاء في تمام الساعة الثامنة مساء، بتوقيت القدس المحتلة.

ولقي 23 مدنيًا، على الأقل، حتفهم، جراء الجوع الذي سببه حصار البلدة، خلال شهر كانون الأول/ ديسمبر 2015، إلى جانب مقتل 8 أشخاص، وبتر أطراف 6 أشخاص آخرين، بفعل انفجار الألغام في نفس الفترة، حسب بيان للمكتب الطبي في مضايا، التابع للمعارضة.

ويكشف البيان، أن معظم الذين قضوا جوعاً، هم من الأطفال الرّضع والمسنين، حيث يشكل نقص الحليب والدواء السبب الرئيس في موت الأطفال الرضع.

ويرى مراقبون أن السبب المباشر للكارثة التي حلت في البلدة يعود لعدم التزام النظام السوري وحزب الله اللبناني ببنود اتفاقية "الزبداني-الفوعة"، القاضية بإدخال مساعدات إنسانية إلى مضايا.

وأسفرت مفاوضات فصائل المعارضة السورية، مع وفد إيراني، في أيلول من العام الماضي، إلى اتفاق هدنة، يتم بموجبه إخلاء الجرحى وعائلاتهم من كل من الفوعة وكفريا، المواليتين للنظام شمال سوريا وفي الزبداني غرب دمشق الخاضعة لسيطرة المعارضة، كما نصت بنود الاتفاق على السماح لقوافل المساعدات بالدخول إلى الزبداني والمدن والبلدات المجاورة لها ومنها مضايا.

وربط النشطاء الفلسطينيون بين حالة الحصار التي تعيشها بلدة مضايا، وتلك التي فُرضت على مخيم اليرموك؛ حيث يعيش نحو 18 ألف مدني، محاصرين من قبل قوات النظام وفصائل فلسطينية موالية، منذ منتصف عام 2013، في ظروف إنسانية بالغة الصعوبة، أدت لمصرع أكثر من 167، شخصا بسبب الجوع والجفاف وانعدام الغذاء.