Menu
15:19السفير العمادي يعلن موعد والية صرف المنحة القطرية 100$ للاسر الفقيرة بغزة
12:44فورين بوليسي: محمد دحلان يد الإمارات الخفية في اتفاقيات السلام ودوره مرتبط بالانتخابات الأمريكية وتجاوز لعبة الانتقام
12:43توضيح من التنمية بغزة حول موعد صرف شيكات الشؤون والمنحة القطرية
11:34الجزائر: فرنسا استخدمت عظام مقاومينا في صناعة الصابون
11:31قيادي بـ "الجهاد": لم نشعر بأن هناك جدية بتنفيذ مخرجات اجتماع بيروت رام الله
11:30وفاة شاب من غزة  في مخيمات اللجوء في اليونان
10:39تسليم أوّل جواز سفر أمريكي عليه "إسرائيل" كمكان الولادة لأحد مواليد القدس
10:37الاتحاد الأوروبي يعلق على تدهور صحة الأسير الفلسطيني الأخرس
10:34الاسير جمعة ابراهيم آدم يدخل عامه 33 في سجون الاحتلال
10:33مقتل مواطن خلال شجار بحي الزيتون جنوب مدينة غزة
10:31العثور على جثة فتى عليها آثار عنف بالنقب
10:30أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
10:26قوات الاحتلال تقتحم قري وبلدات في القدس ونابلس
10:19الوضع الصحي للأسير ماهر الأخرس خطير للغاية وجهود مكثفة لإنقاذ حياته
10:17"الاحتلال الإسرائيل" يبدأ غدًا المرحلة الثانية من خطة الخروج من الإغلاق الشامل

زعبي:تطالب شركة طيران يونانية بالاعتذار

أرض كنعان-القدس المحتلة/

في أعقاب حادثة اجبار ركاب إسرائيليين لشركة طيران يونانية على إلغاء رحلة مواطنين عربيين من الداخل المحتل، قالت النائبة حنين زعبي، اليوم الثلاثاء، إنها تنظر بخطورة ليس فقط إلى الاستعداء الإسرائيلي لما هو عربي، بل إلى شعور الإسرائيلي بأن العالم يجب أن يخضع لمنطقه العنصري.

وقالت إنها تنظر بخطورة بالغة إلى استجابة الشركة اليونانية لهذا المطلب العنصري، بالرغم من الوعي الشعبي في أوروبا لعدالة الموقف الفلسطيني، وبعنصرية النظام والمجتمع في إسرائيل تجاه كل ما هو عربي.

وقالت زعبي "القضية التي أمامنا هي فرصة لكي تعرف أوروبا والعالم أجمع سهولة استعداء العربي وإذلاله في أبسط تفاصيل حياته، وكيف يربط الإسرائيلي ذلك ويبرره بادعاءات الخوف والأمن، ونحن نتوقع أن توقف الجهات الأوروبية ذلك، لا أن تخضع له".

وأضافت أن شركة الطيران اليونانية لا يجب أن من منطلق إدراكها للعنصرية الإسرائيلية فحسب، بل يجب أن تقدم اعتذارها للركاب، وأن تعترف بأن التصرف السليم يجب أن يكون بإنزال الركاب الإسرائيليين الذين طالبوا الموظفين بطرد العربيين، ورفض التعامل مع أي عنصري من أي جنسية كانت".

وعلم أن النائبة زعبي ستقوم بإرسال رسالة للشركة، تطالب فيها بتوضيح الموضوع، والاعتذار للركاب العرب، والمطالبة بتأكيد من الشركة حول عدم تكرار هذا التصرف.

وأضافت "على المتضررين ألا يهملوا الموضوع، وأن يقوموا أيضاً بالتوجه للشركة وطلب تعويضات، وليس فقط بالموافقة على تعويض آني، للتغطية على هذا التصرف، حتى لا تتحول هذه الاعتداءات لممارسات عادية".

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن شركة "يسرائير" اضطرت قبل بضعة شهور إلى دفع تعويضات لخمسة مواطنين عرب منعتهم من السفر على متن رحلتها.