Menu
17:09عريقات يدين جريمة اعدام الشهيد الحلاق: على العالم رفع الحصانة عن "اسرائيل"
17:07"الصحة" بغزة: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا في القطاع
17:05ارتياح كبير لطلاب الثانوية العامة في امتحانهم الأول
17:02الكيلة: إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في قلقيلية ليرتفع العدد إلى "626"
17:00شذى حسن .. أسيرة محررة تروي ليلتها الأولى في سجون الظلم الإسرائيلية
16:30طلاب وطالبات فلسطين يتوجهون لتقديم امتحانات الثانوية العامة
16:27لجان المقاومة: إعدام العدو للشهيد "إياد الحلاق"جريمة صهيونية تجاوزت كافة الأخلاق والمعايير الانسانية
16:25أول تعقيب من حماس على جريمة إعدام شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة
16:20الاحتلال يفتح تحقيقًا في إعدام الشهيد الحلاق
16:18الأسير جنازرة يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ20
16:17دواء أطفال قد يؤدي دورا محوريا بإنقاذ حياة المصابين بكورونا
16:16الاحتلال يُجبر مقدسيًا على هدم منزله بسلوان
16:13الاحتلال يعتقل فتيين من الخليل
16:10تساؤل "إسرائيلي": لماذا تجاهل نتنياهو تهديدات عباس وعبد الله؟
16:08"إسرائيل" تتأهب لموجة ثانية من فيروس كورونا

الأمم المتحدة تطالب باتخاذ إجراءات رادعة بحق "إسرائيل"

أرض كنعان-غزة/

طالب مركز حماية لحقوق الإنسان الأمم المتحدة باتخاذ إجراءات رادعة وحاسمة بحق "إسرائيل"، لإجبارها على احترام القرارات الدولية واللجان الأممية، وضرورة إلزامها باحترام تعهداتها الدولية، والسماح لمقرريها بالعمل في الأراضي الفلسطينية.

وأدان المركز في بيان صحفي الثلاثاء موقف الاحتلال الإسرائيلي من المبعوثين الدوليين للأراضي الفلسطينية، ومنعهم من دخول تلك الأراضي ومزاولة أعمالهم في مراقبة أوضاع حقوق الإنسان فيها، والانتهاكات التي يتعرض لها المواطنون.

وأشار إلى أن هذا ما دفع مقرر الأمم المتحدة الخاص بوضع حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية "مكارم ويبيسونو" إلى تقديم استقالته.

واعتبر أن مقتضيات عمل مقرر الأمم المتحدة لتنفيذ ولايته يتطلب منه التواجد بشكل مستمر في الأراضي الفلسطينية، وعقد جلسات استماع، ورصد انتهاكات حقوق الإنسان ومتابعتها عن قرب، وهذا ما لم يستطع "ويبيسونو" القيام به.

وأبدى استغرابه الشديد من السياسة المتبعة والممنهجة من قبل "إسرائيل" في عدم السماح لمقرر الأمم المتحدة الدخول للأراضي الفلسطينية، مبينًا أن هذه السياسة تعيق عمل اللجان الدولية المكلفة بحماية حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية، وتهدف من خلالها إلى الإفلات من العقاب الجماعي، واستمرارية انتهاكاتها لحقوق الإنسان.

ودعا المركز إلى الإسراع في تعيين مقرر خاص جديد لحالة حقوق الإنسان بالأراضي الفلسطينية، والمحافظة على معايير النزاهة والحياد في اختيار المقرر الجديد، مطالبًا المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان بفضح ممارسات الاحتلال وانتهاكاته المستمرة لحقوق الإنسان.

وأكد ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، وتطبيق كافة القوانين، ومنح الشعب الفلسطيني حقه في تقرير مصيره وفقًا للشرائع الدولية والمقر في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية، واليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.