Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

إضراب يعم محافظة الخليل لتشييع جثامين 17 شهيدا سلمهم الإحتلال لذويهم

أرض كنعن_الضفة المحتلة/تستعد محافظة الخليل، اليوم السبت، لتشييع جثامين 17 شهيدا، سلمتهم سلطات الاحتلال أمس.

وقال الناطق باسم ذوي الشهداء رائد الأطرش، ان جثامين 14 شهيدا من المدينة سيتم تشييعهم في موكب واحد من مسجد الحسين بن علي بعد صلاة ظهر اليوم، بإتجاه مقبرة الشهداء ليواروا الثرى.

وهم: باسل بسام سدر ، فضل عبدالله القواسمة، سعد محمد الاطرش، شادي نبيل القدسي، عز الدين نادي ابو شخيدم،  همام عدنان اسعيد، اسلام رفيق عبيدو، مهدي محمد المحتسب، فاروق عبد القادر سدر، مالك طلال الشريف، مصطفى فاضل فنون، ايهاب فتحي مسوده، طاهر فنون، عبد الرحمن مسودة. 

فيما سيتم تشييع جثامين ثلاثة شهداء آخرين وهم عمر عيسى الزعاقيقمن بلدة بيت أمر وفادي حسن الفروخ من بلدة سعير، وحمزة موسى العملة من بيت أولا كل في بلدته.

ودعا الأطرش كافة المؤسسات والمواطنين للمشاركة في تشييع جثامين الشهداء.

هذا وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، سلمت مساء امس الجمعة، جثامين 17 شهيدا، من محافظة الخليل، التي كانت تحتجزهم منذ بداية الهبة الجماهيرية الحالية في أكتوبر من العام الماضي.

وقال مصادر أمنية إن جثامين الشهداء وصلت مستشفى الأهلي بالخليل، بعد تسلمها من الجانب الإسرائيلي على معبر ترقوميا، وسط مشاركة رسمية وشعبية، وحضور أهالي الشهداء.

وأكد رئيس النيابة العامة في محافظة الخليل علاء التميمي أن النيابة باشرت الإشراف على استقبال الجثامين. وأمر الطب الشرعي والتشريح بمعاينة الجثامين لحظة وصولها، بإيعاز من النائب العام عبد الغني العويوي، لتوثيق الانتهاكات الإسرائيلية.

وقال التميمي إن جرائم الاحتلال وانتهاكاته للإنسانية، وحرمة الشهداء، سيتم توثيقها لفضح سياسة الاحتلال التي تخضع جثامين الشهداء لظروف مخالفة للقوانين الدولية والإنسانية.

من جهتها، قالت حركة فتح إن مشاورات متواصلة مع أهالي الشهداء، والمؤسسات الرسمية، لترتيب عملية تشييع الجثامين المقررة ظهر الغد، بعد الصلاة عليهم في مسجد الحسين في عين سارة، ثم مواراتهم الثرى في مقبرة الشهداء بحارة الشيخ.

وأعلنت حركة فتح الإضراب والحداد العام السبت. ودعت الجماهير للمشاركة الواسعة في تشييع الشهداء.

وبالتزامن مع نقل الجثامين، عززت قوات الاحتلال الإسرائيلي من تواجدها على الشارع الالتفافي قرب فرش الهوى، وحاولت منع الصحفيين من التواجد على مدخل المدينة لتغطية وصول موكب الشهداء.

وكانت قد اعلنت الهيئة العامة للشؤون المدنية منذ قليل في بيان رسمي صادر عن مكتب وزير الشؤون المدنية بأنه سيتم تسليمها 23 من جثامين الشهداء في ساعات ما بعد عصر اليوم الجمعة الموفق 112016.

هذا ولا زالت الجهود متواصلة بشكل حثيث ومباشر من قبل الوزير حسين الشيخ من اجل تسلم باقي جثامين الشهداء، علماً أن هذا الملف قد شارف على الانتهاء مع تسلمنا جثامين اليوم وبذلك يتبقى جثمانين حتى اللحظة وهم قيد المتابعة من اجل تحريرهما.