Menu
07:14الرئيس عباس يعلق على الزلزال بمدينة إزمير التركية.. ماذا قال؟
07:13طقس فلسطين: إنخفاضات متتالية على درجات الحرارة
21:22تفاصيل جديدة عن منفّذ هجوم نيس بفرنسا
21:20الأوقاف بغزة تغلق مسجدين في محافظتي غزة ورفح
21:19حماس تُعلن تضامنها مع تركيا بعد الزلزال الذي تعرضت له مدينة "إزمير"
18:37وفاة شاب غرقًا في خانيونس
18:26حشد تطالب شركة جوال بتخفيض أسعار الخدمات للمشتركين
18:11زلزال قوي يضرب ولاية إزمير التركية
18:10الحركة الإسلامية بالقدس تدعو لإحياء الفجر العظيم ورفض أوامر الهدم
18:07اشتية: على أوروبا ملء الفراغ الذي تركته أميركا بتحيزها لإسرائيل
18:00بالصور: حماس تدعو للانضمام إلى حملة مقاطعة البضائع الفرنسية
17:58خلافات لبنانية إسرائيلية بشأن ترسيم الحدود البحرية
17:57لا إصابات في صفوف الجالية الفلسطينية بتركيا جراء زلزال إزمير
17:55إصابة شاب بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية
17:54الاحتلال يعتدي على المواطنين قرب باب العامود

هنيّة يدعو أبناء الشعب للتوحّد في ميدان الانتفاضة تحت راية البندقيّة

أرض كنعان_غزة/دعا نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنيّة أبناء الشعب الفلسطيني للتوحد، في ميدان الانتفاضة وتحت رايةِ البندقية، والثبات على المبادئِ الإيمانيّة والوطنية.

وشدد خلال كلمةٍ له في حفل افتتاح كتاب "قناديل الخلفاء" مساءالجمعة، في مسجد الخلفاء الراشدين بمخيّم جباليا، شمال قطاع غزة، أن حركة تقدم قادتها وكوكبة من العظماءِ لهي حركة ومقاومة جديرة بالعزة والنصر والتحرير، والعودة إلى كامل فلسطين المحتلّة.

ويضم كتاب "قناديل الخلفاء، بين دفتيه 200 سيرة، لشهداء المنطقة، بفتحها وحماسها وجهادها وكافة أطياف الشعب الفلسطيني، في خطوةٍ هي الأولى من نوعها على مستوى الوطن، إضافة إلى تصميمه الوحدوي، الذي يزينه علم فلسطين.

وبيّن أن تقديم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، للكتاب، لهو دليل أن الحركة خدم للشعب الفلسطيني، ولعوائل الشهداء، مشيراً إلى أنه يعتز بهذا الوسام، وتأكيد على السير في طريق ذات الشوكةِ والشهداء.

وأشار هنيّة إلى مناقب الشهداء، ولا سيّما، الشهيد العالم نزار ريّان، والشهيدين حسن المدهون وفوزي أبو القرع، واللذين استشهدا معاً في قصف للطائرات الإسرائيلية، على سيارتهما في شمال قطاع غزة، مبرزاً الجانب الوحدوي، حيث ينتمي أبو القرع لكتائب القسام، والمدهون لكتائب الأقصى.

وشارك في الحفل العديد من قادة حركة حماس في شمال قطاع غزة، وعوائل الشهداء وأصدقائهم، كما تخلل الحفل أنشودة للشهداء، بصوت المنشد فضل أبو نعمة.

وأشاد هنيّة بمنطقة الخلفاء الراشدين، المنطقة الجغرافية المحدودة والتي قدّمت قرابة مائتي شهيد، من كافة أطياف الشعب الفلسطيني، وصنعت رجالاً أبطالاً في ميادين الجهادِ والمقاومة.

وكرّم هنية وعدد من قيادة حركة حماس في نهاية الحفل، أسر الشهداء، والعاملين على الكتاب، من مشرفين وباحثين وكاتبين ومدققين.