Menu
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
14:06تنويه مهم صادر عن الجامعة الاسلامية بخصوص فيروس "كورونا"
14:05مالية رام الله تعلن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين
13:38وزارة الصحة: 8 وفيات و450 إصابة بفيروس كورونا و612 حالة تعافٍ

هنية: مقاومة الضفة ستقترب من مستوى غزة قريباً

أرض كنعان-غزة/

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية، اليوم الأحد، إنه يعتقد أن المقاومة في الضفة الغربية المحتلة في عام 2016 ستقترب من مستوى المقاومة في قطاع غزة.

وأضاف هنية- خلال مهرجان أقامته شرطة غزة بالذكرى السابعة لعدوان 2008- "أعتقد أن المقاومة بالضفة في سنة 2016 سوف تصل إلى مستوى يقترب من مستوى المقاومة في غزة. هذه إرادة شعب وقوى ومقاومة مستمدة من إرادة الشعب".

وأكد أن المقاومة في غزة باتت أقوى أضعافًا مما كانت عليه في معركة "العصف المأكول" عام 2014.

وتابع "وإذا فكر العدو بالاعتداء على غزة فسوف يدفع ثمنًا أبهظ بكثير من الذي دفعه في العصف المأكول، وإن القائد السياسي الصهيوني الذي سيأخذ قرار الحرب سيدفع ثمنه مستقبله السياسي".

ولفت إلى تطور صناعة الصواريخ لدى المقاومة بغزة، إذ كانت تصل إلى المستوطنات المحيطة بغزة خلال 2008، "ولكن بعد الحروب الثلاثة والحصار والمؤامرة الكونية على المقاومة يصل اليوم الصاروخ إلى حيفا وتل أبيب ويغطي كل مساحة فلسطين".

وأشار إلى أن غزة محرمة على الاحتلال الإسرائيلي، وستمارس دورها الجهادي والوطني من أجل أن تصبح الضفة والقدس وبقية فلسطين محرمة على الاحتلال أيضًا.

الانتفاضة مستمرة

ووجه هنية التحية لمنفذي العمليات الفردية في "انتفاضة القدس"، مشيرًا إلى أنهم أطاحوا بنظرية الأمن الشخصي للإسرائيليين، بعد إطاحة المقاومة في غزة بنظرية الردع الإسرائيلية.

وذكر القيادي في حماس أن الانتفاضة تسير في خط تصاعدي، تتعمق يوما بعد يوم، مشددًا على أنها "أكبر من أن يحتويها أو يسيطر عليها أحد، وهي انتفاضة تحرير وليس تحريك للمفاوضات".

فشل الحروب

وفي معرض حديثه عن نتائج الحروب الإسرائيلية على غزة، قال هنية إنها لم تحقق أهدافها، ولم توقف قوى المقاومة، مشيرًا إلى أن حكومة غزة غادرت بالإرادة الوطنية وليس بالحرب.

وأكمل "جلعاد شاليط عاد، ولكن ليس بالحرب ولا بالصواريخ ولا بالدم. عاد يوم أعدنا أكثر من ألف من أبطال الشعب الفلسطيني والأمة".

ولفت هنية إلى دور الأجهزة الأمنية بغزة في حماية ظهر المقاومة، والجبهة الداخلية خلال الحروب، رغم ما يدفعه عناصرها وقادتها من ضريبة الدم، وهموم المعيشة، مضيفًا "وهذا شرف عظيم أنها تتعاون مع قوى الشعب ضد الاحتلال بإطار تخصصها".

وشدد على أن المؤسسات الأمنية في غزة "ليست إنجازًا حمساويًا، ولكنها إنجاز وطني لا يمكن لأحد أن يفرط فيه"، مجددًا تأكيده رفض قاعدة "الاحلال والاستبدال" في التعامل معهم، ولكن وفق "شراكة وتبادلية في العمل وفضاء واسع".

وأشاد القيادي في حماس بصمود الشعب الفلسطيني في غزة خلال الحروب الثلاثة، ومتانة جبهته الداخلية، مبينًا أنه "يشكل حاضنة أمينة للأجهزة الأمنية والمقاومة".