Menu
23:20"أوربيون من أجل القدس" يطلع 32 وزيرًا أوربيًا على الأحداث بالأقصى
23:1160 ألف شيقل غرامات بحق الأسرى الأطفال في "عوفر" خلال الشهر الماضي
23:10نقل الأسير المقعد معتز عبيدو للمستشفى
23:07حماس" تدعو "فتح" للحوار لإنهاء الانقسام
23:01الاحتلال يوافق على دخول مواد "ذات الاستخدام المزدوج" إلى غزة
22:54الأوقاف بغزة: تعلن عن موعد عيد الفطر المبارك
22:53النخالة: نحن بحاجة إلى صوت الشعوب العربية لدعم المقاومة
22:49إعلان مهم من "داخلية غزة" بشأن معبر رفح
22:45لجان المقاومة: اقتحام المسجد الأقصى بقوة السلاح وتدنيسه إستهتار بمشاعر المسلمين وسيضع المنطقة أمام خيارات صعبة وخطيرة
22:43عباس يدعو لاقتصار احتفالات العيد على الشعائر الدينية
22:41"علماء المسلمين" يناشد العالم لحماية الأقصى من اعتداءات الاحتلال
22:39صرف سلفة مالية لفئة جديدة في غزة قبل العيد
22:33نتنياهو يؤجل توزيع الحقائب الوزارية إلى الأسبوع المقبل
22:28ليبرمان: اجتماع "الكابينت" غدًا لتحويل 30 مليون دولار لـ"حماس"
22:25الفصائل الفلسطينية بغزة لن تنتظر الانتخابات الإسرائيلية

اللجان الشعبية في مخيمات الضفة الغربية تستمر في تنفيذ برنامجها الاحتجاجي ضد سياسة وكالة الغوث الدولية

ارض كنعان/تستمر اللجان الشعبية في مخيمات الضفة الغربية في تنفيذ برنامجها الاحتجاجي ضد سياسة وكالة الغوث الدولية التقليصية.

واغلقت صباح اليوم اللجان الشعبية كافة المكاتب الفرعية التايعة لوكالة الغوث الدولية في كافة مدن الضفة الغربية ومنعت حركة النقل لهذه المؤسسة.

وكانت اللجان الشعبية قد بدات منذ مطلع الاسبوع الحالي بتنفيذ برنامجها الاحتجاجي والذي اشتمل على اغلاق المكاتب الرئيسية ومكاتب مدراء المناطق والمكاتب الفرعية ومنع حركة السير.

وقال المتحدث باسم مخيمات اللاجئين في الضفة الغربية عماد ابو سمبل" على الرغم من الرسائل التي وجهت الى وكالة الغوث الدولية سواءا المكتوبة او من خلال الاجتماعت التي عقدها رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور زكريا الاغا مع مسؤولي وكالة الغوث الدولية الا اننا حتى هذه اللحظة لم نتلقى اي شيء رسمي من هذه المؤسسة الدولية ".

واضاف ابو سمبل" الاحتجاجات مستمر حتى تتوقف هذه السياسة السبية اتجاهنا كلاجئين، فلا يعقل ان يعاني اللاجئ والموظف الفلسطيني من نقص الاموال التي تتحجج بها وكالة الغوث الدولية فيما يتمتع كبار الموظفين العرب والاجانب بمزايا لا يتمتع بها وزراء في دول غنية ".

وقال ابو سمبل" فيتم تقليص الخدمات والمزايا لكبار الموظفين او فيتم خصم نسبة ما من رواتبهم، بل العكس ما يحصل فلم يتاثر المسؤولين في هذه المؤسسة الدولية من اي شح في الاموال لهذه المؤسسة الدولية".

وقال جمال لافي رئيس المكتب التنفيذي للاجئين في الضفة الغربية" يوم غدا سيشهد اغلاق المكاتب الرئيسية لوكالة الغوث الدولية في الشيخ جراح في مدينة القدس كما ستمنع حركة النقل في كافة المدن".

واضاف لافي" ستستمر الاحتجاجات الى ان تقوم هذهالمؤسسة بالغاء قرارها بفصل 130 موظف من موظفيها ووقف برنامج التقليصات والذي بدات بتنفيذه منذ عشر سنوات الامر الذي اثر سلبا على الخدمات المقدمة للاجئين وشطب خدمات بالكامل مثل وقف توزيعالمواد الغذائية ووقف اضافة اي حالة لبرنامج الشؤون الاجتماعية ".

من جانبه قال سمير عبدالله عضو لجنة خدمات مخيم عايدة في مدينة بيت لحم للحياة الجديدة " سياسة وكالة الغوث الدولية لم تعد مقبولة علينا بتاتا فهي سياسة سلبية وتهدف الى شطب حقوق اللاجئين في الخدمات التي يجب ان تقدم لهم".

واضاف عبد الله" يجب ان تتضافر الجهود من كافة الجهات ذات العلاقة لوقف هذه السياسة خاصة من قبل منظمة التحرير المؤسسة ذات العلاقة بقضية اللاجئين السياسية".

وقال احمد ذوقان رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة" مخيمات اللاجئين تعاني جراء هذه السياسة التقليصية التي تنتهجها وكالة الغوث الدولية اتجاه اللاجئين والتي اثرت بشكل كبير على الخدمات المقدمة لهم".

واضاف ذوقان" انشات هذه المؤسسة بقرار دولي من اجل اغاثة وتشغيل اللاجئين لا من اجل ان تحصل ثلة معينة على رواتب مرتفعة جدا فيما يتم تقليص الخدمات للاجئين تحت ذريعة نقص الاموال الممنوحة لهذه المؤسسة من قبل الدول المانحة".

وقال طه البس مسؤول ملفوكالة الغوث الدولية في المكتب التنفيذيللاجئين" حتى هذه اللحظة لم نتلقى اي رد من وكالة الغوث الدولية على الرسالة التي وجهت الى مدير عمليات وكالة الغوث الدولية وعليه فاننا ماضون في برنامجنا الاحتجاجي ".

واكد البس للحياة الجديدة" الاسبوع المقبل سيشهد شلل تام لكافة مؤسسات وكالة الغوث الدولية حتى تستجيب هذه المؤسسة لمطالب اللاجئين ".