google39ae0e62e4a5bc94.html google39ae0e62e4a5bc94.html

Menu
21:08"الإعلام الحكومي" بغزة: قرارات بصرف مساعدات مالية إغاثية
21:06الحكومة بغزة تُحدد موعد وآلية صرف رواتب موظفيها
21:01حكومة اشتية تنفي شائعات صرف رواتب موظفيها غدا
20:58الأستاذ حيدر الحوت ... 14 عاما على رحيل مطور أول صاروخ عرفته الثورة الفلسطينية
12:56لجان المقاومة: الشهيد القائد أبو يوسف القوقا ساهم في إستعادة روح المقاومة والجهاد وأسس جيلا من المقاومين على طريق تحرير فلسطين
12:54لجان المقاومة: نثمن ونبارك جهود وزارة الداخلية وأجهزتها الأمنية بغزة
12:20وفاة أول لاجئ فلسطيني من سورية بفيروس كورونا في هولندا
12:17الهيئة 302 توجه نداءً عاجلًا للتضامن مع موظفي المياومة في "الأونروا"
12:13الأمم المتحدة: غزة من المناطق الهشة المحتاجة للدعم لمواجهة "كورونا"
12:10وفاة أول طبيب بكورونا في الجزائر
12:04حقيقة حذف 2000 اسم من المنحة القطرية وكيفية اختيار الأسماء!
12:023 أسيرات يخضعن للاعتقال الإداري بسجون الاحتلال
11:58"بتسيلم" تكشف عملية الدهس برام الله قبل شهر حادثة
11:57الاحتلال يُحول معتقلًا من قلقيلية للاعتقال الإداري
11:51نقص الغذاء والدواء يضع اللاجئين أمام مخاطر كورونا

اللجان الشعبية في مخيمات الضفة الغربية تستمر في تنفيذ برنامجها الاحتجاجي ضد سياسة وكالة الغوث الدولية

ارض كنعان/تستمر اللجان الشعبية في مخيمات الضفة الغربية في تنفيذ برنامجها الاحتجاجي ضد سياسة وكالة الغوث الدولية التقليصية.

واغلقت صباح اليوم اللجان الشعبية كافة المكاتب الفرعية التايعة لوكالة الغوث الدولية في كافة مدن الضفة الغربية ومنعت حركة النقل لهذه المؤسسة.

وكانت اللجان الشعبية قد بدات منذ مطلع الاسبوع الحالي بتنفيذ برنامجها الاحتجاجي والذي اشتمل على اغلاق المكاتب الرئيسية ومكاتب مدراء المناطق والمكاتب الفرعية ومنع حركة السير.

وقال المتحدث باسم مخيمات اللاجئين في الضفة الغربية عماد ابو سمبل" على الرغم من الرسائل التي وجهت الى وكالة الغوث الدولية سواءا المكتوبة او من خلال الاجتماعت التي عقدها رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور زكريا الاغا مع مسؤولي وكالة الغوث الدولية الا اننا حتى هذه اللحظة لم نتلقى اي شيء رسمي من هذه المؤسسة الدولية ".

واضاف ابو سمبل" الاحتجاجات مستمر حتى تتوقف هذه السياسة السبية اتجاهنا كلاجئين، فلا يعقل ان يعاني اللاجئ والموظف الفلسطيني من نقص الاموال التي تتحجج بها وكالة الغوث الدولية فيما يتمتع كبار الموظفين العرب والاجانب بمزايا لا يتمتع بها وزراء في دول غنية ".

وقال ابو سمبل" فيتم تقليص الخدمات والمزايا لكبار الموظفين او فيتم خصم نسبة ما من رواتبهم، بل العكس ما يحصل فلم يتاثر المسؤولين في هذه المؤسسة الدولية من اي شح في الاموال لهذه المؤسسة الدولية".

وقال جمال لافي رئيس المكتب التنفيذي للاجئين في الضفة الغربية" يوم غدا سيشهد اغلاق المكاتب الرئيسية لوكالة الغوث الدولية في الشيخ جراح في مدينة القدس كما ستمنع حركة النقل في كافة المدن".

واضاف لافي" ستستمر الاحتجاجات الى ان تقوم هذهالمؤسسة بالغاء قرارها بفصل 130 موظف من موظفيها ووقف برنامج التقليصات والذي بدات بتنفيذه منذ عشر سنوات الامر الذي اثر سلبا على الخدمات المقدمة للاجئين وشطب خدمات بالكامل مثل وقف توزيعالمواد الغذائية ووقف اضافة اي حالة لبرنامج الشؤون الاجتماعية ".

من جانبه قال سمير عبدالله عضو لجنة خدمات مخيم عايدة في مدينة بيت لحم للحياة الجديدة " سياسة وكالة الغوث الدولية لم تعد مقبولة علينا بتاتا فهي سياسة سلبية وتهدف الى شطب حقوق اللاجئين في الخدمات التي يجب ان تقدم لهم".

واضاف عبد الله" يجب ان تتضافر الجهود من كافة الجهات ذات العلاقة لوقف هذه السياسة خاصة من قبل منظمة التحرير المؤسسة ذات العلاقة بقضية اللاجئين السياسية".

وقال احمد ذوقان رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة" مخيمات اللاجئين تعاني جراء هذه السياسة التقليصية التي تنتهجها وكالة الغوث الدولية اتجاه اللاجئين والتي اثرت بشكل كبير على الخدمات المقدمة لهم".

واضاف ذوقان" انشات هذه المؤسسة بقرار دولي من اجل اغاثة وتشغيل اللاجئين لا من اجل ان تحصل ثلة معينة على رواتب مرتفعة جدا فيما يتم تقليص الخدمات للاجئين تحت ذريعة نقص الاموال الممنوحة لهذه المؤسسة من قبل الدول المانحة".

وقال طه البس مسؤول ملفوكالة الغوث الدولية في المكتب التنفيذيللاجئين" حتى هذه اللحظة لم نتلقى اي رد من وكالة الغوث الدولية على الرسالة التي وجهت الى مدير عمليات وكالة الغوث الدولية وعليه فاننا ماضون في برنامجنا الاحتجاجي ".

واكد البس للحياة الجديدة" الاسبوع المقبل سيشهد شلل تام لكافة مؤسسات وكالة الغوث الدولية حتى تستجيب هذه المؤسسة لمطالب اللاجئين ".