Menu
13:20بالصور: مغادرة الفوج الخامس من معتمري قطاع غزة
12:16أكثر من 30 ألف حالة اعتقال منذ 2015
12:11حماس تدعو لتشكيل حالة إسناد عربية إسلامية بمواجهة "صفقة القرن"
12:1079 مستوطنًا يقتحمون الأقصى بحراسة مشددة
10:44أزمة انقطاع الكهرباء بالضفة تتفاقم في فصل الشتاء
10:39الاحتلال يصدر حكمًا في مزاعم التهم الموجهة للشيخ رائد صلاح
10:37صحف عبرية: تهديدات عباس لا تقلق "اسرائيل"وقرارات للتعامل مع الضفة
10:34الاحتلال الإسرئيلي: يمنع السلطة من التصدير عبر الأردن
10:30الوفد الأمني المصري يصل قطاع غزة
10:27محكمة الاحتلال تنطق بالحكم النهائي ضد الشيخ صلاح اليوم
10:25قوات الاحتلال تغلق مداخل 3 قرى غرب رام الله
10:23حالة المعابر في قطاع غزة صباح اليوم
10:22آليات الاحتلال تتوغل بشكل محدود وسط القطاع
10:19بالأسماء: حملة اعتقالات ومصادرة أموال أسرى محررين بالضفة
10:15أبرز ما جاء في الصحف العبرية هذا اليوم

اللجان الشعبية في مخيمات الضفة الغربية تستمر في تنفيذ برنامجها الاحتجاجي ضد سياسة وكالة الغوث الدولية

ارض كنعان/تستمر اللجان الشعبية في مخيمات الضفة الغربية في تنفيذ برنامجها الاحتجاجي ضد سياسة وكالة الغوث الدولية التقليصية.

واغلقت صباح اليوم اللجان الشعبية كافة المكاتب الفرعية التايعة لوكالة الغوث الدولية في كافة مدن الضفة الغربية ومنعت حركة النقل لهذه المؤسسة.

وكانت اللجان الشعبية قد بدات منذ مطلع الاسبوع الحالي بتنفيذ برنامجها الاحتجاجي والذي اشتمل على اغلاق المكاتب الرئيسية ومكاتب مدراء المناطق والمكاتب الفرعية ومنع حركة السير.

وقال المتحدث باسم مخيمات اللاجئين في الضفة الغربية عماد ابو سمبل" على الرغم من الرسائل التي وجهت الى وكالة الغوث الدولية سواءا المكتوبة او من خلال الاجتماعت التي عقدها رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور زكريا الاغا مع مسؤولي وكالة الغوث الدولية الا اننا حتى هذه اللحظة لم نتلقى اي شيء رسمي من هذه المؤسسة الدولية ".

واضاف ابو سمبل" الاحتجاجات مستمر حتى تتوقف هذه السياسة السبية اتجاهنا كلاجئين، فلا يعقل ان يعاني اللاجئ والموظف الفلسطيني من نقص الاموال التي تتحجج بها وكالة الغوث الدولية فيما يتمتع كبار الموظفين العرب والاجانب بمزايا لا يتمتع بها وزراء في دول غنية ".

وقال ابو سمبل" فيتم تقليص الخدمات والمزايا لكبار الموظفين او فيتم خصم نسبة ما من رواتبهم، بل العكس ما يحصل فلم يتاثر المسؤولين في هذه المؤسسة الدولية من اي شح في الاموال لهذه المؤسسة الدولية".

وقال جمال لافي رئيس المكتب التنفيذي للاجئين في الضفة الغربية" يوم غدا سيشهد اغلاق المكاتب الرئيسية لوكالة الغوث الدولية في الشيخ جراح في مدينة القدس كما ستمنع حركة النقل في كافة المدن".

واضاف لافي" ستستمر الاحتجاجات الى ان تقوم هذهالمؤسسة بالغاء قرارها بفصل 130 موظف من موظفيها ووقف برنامج التقليصات والذي بدات بتنفيذه منذ عشر سنوات الامر الذي اثر سلبا على الخدمات المقدمة للاجئين وشطب خدمات بالكامل مثل وقف توزيعالمواد الغذائية ووقف اضافة اي حالة لبرنامج الشؤون الاجتماعية ".

من جانبه قال سمير عبدالله عضو لجنة خدمات مخيم عايدة في مدينة بيت لحم للحياة الجديدة " سياسة وكالة الغوث الدولية لم تعد مقبولة علينا بتاتا فهي سياسة سلبية وتهدف الى شطب حقوق اللاجئين في الخدمات التي يجب ان تقدم لهم".

واضاف عبد الله" يجب ان تتضافر الجهود من كافة الجهات ذات العلاقة لوقف هذه السياسة خاصة من قبل منظمة التحرير المؤسسة ذات العلاقة بقضية اللاجئين السياسية".

وقال احمد ذوقان رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة" مخيمات اللاجئين تعاني جراء هذه السياسة التقليصية التي تنتهجها وكالة الغوث الدولية اتجاه اللاجئين والتي اثرت بشكل كبير على الخدمات المقدمة لهم".

واضاف ذوقان" انشات هذه المؤسسة بقرار دولي من اجل اغاثة وتشغيل اللاجئين لا من اجل ان تحصل ثلة معينة على رواتب مرتفعة جدا فيما يتم تقليص الخدمات للاجئين تحت ذريعة نقص الاموال الممنوحة لهذه المؤسسة من قبل الدول المانحة".

وقال طه البس مسؤول ملفوكالة الغوث الدولية في المكتب التنفيذيللاجئين" حتى هذه اللحظة لم نتلقى اي رد من وكالة الغوث الدولية على الرسالة التي وجهت الى مدير عمليات وكالة الغوث الدولية وعليه فاننا ماضون في برنامجنا الاحتجاجي ".

واكد البس للحياة الجديدة" الاسبوع المقبل سيشهد شلل تام لكافة مؤسسات وكالة الغوث الدولية حتى تستجيب هذه المؤسسة لمطالب اللاجئين ".