Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

اللجان الشعبية في مخيمات الضفة الغربية تستمر في تنفيذ برنامجها الاحتجاجي ضد سياسة وكالة الغوث الدولية

ارض كنعان/تستمر اللجان الشعبية في مخيمات الضفة الغربية في تنفيذ برنامجها الاحتجاجي ضد سياسة وكالة الغوث الدولية التقليصية.

واغلقت صباح اليوم اللجان الشعبية كافة المكاتب الفرعية التايعة لوكالة الغوث الدولية في كافة مدن الضفة الغربية ومنعت حركة النقل لهذه المؤسسة.

وكانت اللجان الشعبية قد بدات منذ مطلع الاسبوع الحالي بتنفيذ برنامجها الاحتجاجي والذي اشتمل على اغلاق المكاتب الرئيسية ومكاتب مدراء المناطق والمكاتب الفرعية ومنع حركة السير.

وقال المتحدث باسم مخيمات اللاجئين في الضفة الغربية عماد ابو سمبل" على الرغم من الرسائل التي وجهت الى وكالة الغوث الدولية سواءا المكتوبة او من خلال الاجتماعت التي عقدها رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور زكريا الاغا مع مسؤولي وكالة الغوث الدولية الا اننا حتى هذه اللحظة لم نتلقى اي شيء رسمي من هذه المؤسسة الدولية ".

واضاف ابو سمبل" الاحتجاجات مستمر حتى تتوقف هذه السياسة السبية اتجاهنا كلاجئين، فلا يعقل ان يعاني اللاجئ والموظف الفلسطيني من نقص الاموال التي تتحجج بها وكالة الغوث الدولية فيما يتمتع كبار الموظفين العرب والاجانب بمزايا لا يتمتع بها وزراء في دول غنية ".

وقال ابو سمبل" فيتم تقليص الخدمات والمزايا لكبار الموظفين او فيتم خصم نسبة ما من رواتبهم، بل العكس ما يحصل فلم يتاثر المسؤولين في هذه المؤسسة الدولية من اي شح في الاموال لهذه المؤسسة الدولية".

وقال جمال لافي رئيس المكتب التنفيذي للاجئين في الضفة الغربية" يوم غدا سيشهد اغلاق المكاتب الرئيسية لوكالة الغوث الدولية في الشيخ جراح في مدينة القدس كما ستمنع حركة النقل في كافة المدن".

واضاف لافي" ستستمر الاحتجاجات الى ان تقوم هذهالمؤسسة بالغاء قرارها بفصل 130 موظف من موظفيها ووقف برنامج التقليصات والذي بدات بتنفيذه منذ عشر سنوات الامر الذي اثر سلبا على الخدمات المقدمة للاجئين وشطب خدمات بالكامل مثل وقف توزيعالمواد الغذائية ووقف اضافة اي حالة لبرنامج الشؤون الاجتماعية ".

من جانبه قال سمير عبدالله عضو لجنة خدمات مخيم عايدة في مدينة بيت لحم للحياة الجديدة " سياسة وكالة الغوث الدولية لم تعد مقبولة علينا بتاتا فهي سياسة سلبية وتهدف الى شطب حقوق اللاجئين في الخدمات التي يجب ان تقدم لهم".

واضاف عبد الله" يجب ان تتضافر الجهود من كافة الجهات ذات العلاقة لوقف هذه السياسة خاصة من قبل منظمة التحرير المؤسسة ذات العلاقة بقضية اللاجئين السياسية".

وقال احمد ذوقان رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة" مخيمات اللاجئين تعاني جراء هذه السياسة التقليصية التي تنتهجها وكالة الغوث الدولية اتجاه اللاجئين والتي اثرت بشكل كبير على الخدمات المقدمة لهم".

واضاف ذوقان" انشات هذه المؤسسة بقرار دولي من اجل اغاثة وتشغيل اللاجئين لا من اجل ان تحصل ثلة معينة على رواتب مرتفعة جدا فيما يتم تقليص الخدمات للاجئين تحت ذريعة نقص الاموال الممنوحة لهذه المؤسسة من قبل الدول المانحة".

وقال طه البس مسؤول ملفوكالة الغوث الدولية في المكتب التنفيذيللاجئين" حتى هذه اللحظة لم نتلقى اي رد من وكالة الغوث الدولية على الرسالة التي وجهت الى مدير عمليات وكالة الغوث الدولية وعليه فاننا ماضون في برنامجنا الاحتجاجي ".

واكد البس للحياة الجديدة" الاسبوع المقبل سيشهد شلل تام لكافة مؤسسات وكالة الغوث الدولية حتى تستجيب هذه المؤسسة لمطالب اللاجئين ".