Menu
23:08أميركا تفرض عقوبات على شركتين ومسؤول بلبنان لارتباطهم بـ"حزب الله"
23:05مسؤول عسكري إسرائيلي يحذر نصرالله
23:01قيادي بسرايا القدس يوجه عدة رسائل: معركتنا طويلة.. وأسدود كحيفا وعسقلان كتل أبيب
22:33"الحكومة": دوام الطلبة من الصف الخامس وحتى الحادي عشر الأحد
22:27وزير الصحة الإسرائيلي: نحن في حالة تشبه الحرب
22:26ألمانيا تقدم 53 مليون يورو دعما لأونروا
22:24الاحتلال يفرض طوقًا أمنيًا شاملًا على الضفة والقطاع
22:22الصحة بغزة: نمر بأزمة دوائية صعبة وخطيرة تؤثّر على مواجهة كورونا
17:46لجان المقاومة: نثمن قرار سلطة الطاقة بتخفيض أسعار كهرباء المولدات وندعو أصحاب المولدات إلى مراعاة الظروف المعيشية لأهلنا في القطاع في ظل الحصار وتفشي وباء كورونا 
16:39الصحة: فتح مراكز الرعاية الأولية بمحافظات القطاع باستثناء الشمال
16:36"فلسطينيو الخارج": المسجد الأقصى يجب أن يبقى مفتوحًا
16:34أصحاب المولدات: وافقنا على تسعيرة سلطة الطاقة مؤقتًا
16:33روسيا: التطبيع مع "إسرائيل" لن يجلب الاستقرار دون حل قضية فلسطين
16:31النيابة تهدد اصحاب المولدات الكهربائية بالحبس وغرامة بـ3 الاف دينار
16:29الصحة تنشر احصائية حول اصابات ووفيات كورونا في فلسطين خلال 24 ساعة

نيابة الاحتلال تلغي لائحة اتهام ضد فتى مقدسي

قررت النيابة العامة الإسرائيلية في القدس المحتلة الأربعاء إلغاء لائحة الاتهام المُقدمة ضد الفتى المقدسي محمد أشرف أبو الهوى (14عامًا).

وأوضح المحامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن النيابة العامة أبلغته اليوم قرارها بإلغاء لائحة الاتهام ضد موكله الفتى أبو الهوى، وذلك بعد طلبه بإلغاء اللائحة وهي "إلقاء الحجارة على القوات الإسرائيلية في سلوان".

أشار إلى أن طلبه جاء بناءً على شريط مصور أظهر وبشكل واضح أن الفتى أبو الهوى كان يسير في حي واد قدوم ببلدة سلوان برفقة شقيقه باتجاه محل "البقالة" في الحي، ولم يكن أي مواجهات بالمنطقة، وكان يتواجد مجموعة من الفتية بالمكان، وخلال ذلك اقتحم الجنود المنطقة وجرى اعتقاله، بتهمة "إلقاء الحجارة".

وأضاف أن المدعي العام استند بأقواله إلى "شهادة شرطي، والذي يقول إنه رصد تحرك الفتى عبر المنظار بأنه ألقى الحجارة"، إلا أن الشريط فند أقوال الشرطة.

ولفت إلى أن موكله اعتقل بتاريخ 5-11-2015، ومدد توقيفه عدة مرات، بعد رفض الإفراج عنه، وقدمت له لائحة الاتهام في المحكمة المركزية، وبعد عرض الشريط تم الإفراج عنه بشرط الحبس المنزلي، حيث أخلي سبيله بتاريخ 18-11-2015، بشرط الحبس المنزلي المفتوح، واليوم تقرر إلغاء لائحة الاتهام ضده.

وتنقل الفتى أبو الهوى بين مركزي شرطة "عوز" في بلدة جبل المكبر، و"المسكوبية" غربي القدس، وسجن "جيفعون"، حيث تعرض بهذا السجن لعدة عقوبات خلال احتجازه، ومنها الضرب بالصعقات الكهربائية.

كما خضع للحبس المنزلي المفتوح منذ تاريخ الإفراج عنه، وحرم من إكمال الفصل الدراسي وتقديم الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول.

hukiytr