Menu
13:03بالأسماء.. كشف جديد للتنسيقات المصرية للسفر عبر معبر رفح غدًا
12:53الصحة تصدر تعليمات لاعادة فتح صالات الافراح
12:40هنية يوعز لقيادات حماس: المرحلة تتطلب تكثيفاً للجهود لإنهاء الانقسام
12:37اجتماع لممثلي الدول العربية المضيفة للاجئين مع مفوض عام الأونروا لبحث الأزمة المالية
12:36الخضري: مرشحا الرئاسة الأمريكية تكتيكات متباينة.. والهدف واحد استمرار دعم إسرائيل
12:31وزارة الصحة : 8 وفيات و633 اصابة جديدة بفيروس كورونا
12:29الرئاسة الفلسطينية تدين العمل الارهابي الذي وقع في النمسا
12:28امير قطر يؤكد وقوفه الى جانب الحق الفلسطيني
11:46بحر يحمّل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى
11:25القانوع: ارتفاع عدد المصابين بكورونا في "جلبوع" ينذر بكارثة حقيقية
11:22الاحتلال يجرف أرضا في بيت حنينا ويهدم بركسا للخيول بجبل المكبر
11:20الحكومة تكشف مستجدات جديدة حول الأزمة المالية التي تعصف بها
11:19الطاقة بغزة تعلن عن فرص للاستثمار في توليد وتوزيع الطاقة البديلة
10:34الصحة بغزة: تسجيل 3 حالات وفاة و 229 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية
10:26مستوطنون يُقدمون على زراعة أشجار ببلدة الساوية بنابلس

جلسة طارئة للعيساوي و قرار قريب بشأن الشراونة بعد قرارهما وقف شرب الماء

أرض كنعان / القدس / قررت المحكمة العسكرية الإسرائيلية عقد جلسة طارئة للنظر في قضية الأسير المقدسي المضرب عن الطعام سامر العيساوي، كما تعهد القضاة الإسرائيليون بإتمام قرار يتعلق بقضية الأسير أيمن شروانة المضرب عن الطعام منذ 175يومًا.

وقال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس " إن المحكمة العسكرية في "عوفر" أبلغته اليوم بعقد جلسة عاجلة للأسير العيساوي غداً الخميس، مبينا أن هذا الإجراء جاء فيما يبدو بعد ضغوطات من الأسيرين الذين توقفا عن شرب الماء.

وأضاف بولس في تصريح صحفي صادر عن نادي الأسير أن القضاة يعكفون على إتمام كتابة قرار يتعلق بقضية الأسير شراونة بعد انتقادات وجهت للجهاز القضائي لدى الاحتلال بالتلكؤ في متابعة ملفيهما.

وجاءت تصريحات بولس عقب زيارة قام بها للأسيرين في "عيادة سجن الرملة " حيث أعيدا إليها بعد أن نقلا أمس إلى مستشفى "أساف هروفيه "جراء تدهور مفاجئ في حالتيهما الصحية من جهة ورفضهما لإجراء فحوصا طبية من جهة أخرى .

وأفاد الأسيران للمحامي بولس " أنه ومنذ مساء البارحة وكذلك صباح اليوم زارهما مجموعة من ضباط "مصلحة السجون" وبعض المسؤولين في "إدارة السجون القُطرية "، وخلال اللقاء وعد الضباط أن يعمل المسؤولون لديهم على تسريع الإجراءات القانونية العالقة بحقهما في المحاكم".

وحسب الشروانة والعيساوي، فقد نقلت مطالبهما للجهات المعنية من أجل بحثها والإقرار بها لاسيما أنهما يصران على أن جميع ما ادعته قوات الاحتلال من تهم لا أساس لها وهي مغرضة و من شأنها أن تبرر الخطوة إعادتهما للأسر مؤكدان على أن اعتقالهما هو خطوة انتقامية.

وأضافا أن عددا من الأطباء حضروا هذه اللقاءات وعبروا عن خشيتهم الحقيقية من تدهور أوضاعهما الصحية في ظل رفضهما للفحوصات، لافتين إلى أنه وفي حال استمرارهما في ذلك سيقوم عدد من الممرضين والسجانين على إجبارهما بإجراء فحوصات طبية فورية وإعطائهما السوائل المدعمة بالمحاليل.

وحذر الشروانة والعيساوي من نتائج هذه العملية، لكنهما وافقا على أن يجريا بعض الفحوصات الأولية وأن يعودا لشرب الماء وأخذ المحاليل والمدعمات على أمل أن ينفذ الضباط هذه المرة وعودهم.

وحذر الأسيران المضربان عن الطعام من أن أي إخلال بهذا الاتفاق سيقودهما إلى " خطوة قادمة مصيرية لا رجعة عنها".

وفي هذا الإطار دعا نادي الأسير مجددا أبناء الشعب الفلسطيني لمساندة المضربين عن الطعام بمزيد من الفعاليات الشعبية، وبكافة الأشكال ومن كافة الجهات في ظل خطورة حقيقة على حياة الأسرى الذي خاضوا المعركة معتمدين على قوتهم ومساندة شعبهم لهم.