Menu
11:39190 مستوطنًا يقتحمون الأقصى بحراسة مشددة
11:35عكرمة صبري: إبعادي غطرسة انتقامية وحملة الفجر تُغيظ الاحتلال
11:34فتح: سنرد على صفقة القرن بثلاث خطوات
11:28الأردن: لن نقبل بأي حل أحادي في الأراضي الفلسطينية
11:26قيادي كبير بفتح : "السلطة ستكون خلف ظهورنا اذا نفذت صفقة القرن "
11:11البرغوثي: استقبال نتنياهو وغانتس بواشنطن دليل أن الصفقة مشروع عنصري
11:08مسؤول اسرائيلي يدعو لمنع ترامب من إعلان "صفقة القرن"
11:06الاحتلال يستهدف اراضي المواطنين شرق خانيونس
10:21قرار باخلاء مبنى في سلوان لصالح جمعية استيطانية
10:19حماس تدعو عباس للتجاوب مع مبادرة هنية
10:16السلطة تعتقل أفراد خلية من فتح خططت لتصفية ماجد فرج
10:08الخارجية: عباس سيدعو لاجتماع عربي عاجل فور اعلان "صفقة القرن"
10:03ضحايا فيروس كورونا ترتفع لـ80 .. وتمديد عطلة العام الصيني الجديد
09:59ترامب يحاول مهاتفة عباس والأخير يرفض
09:55رفض واسع لـ"صفقة القرن" وترحيب بدعوة هنية لاجتماع عاجل لمواجهتها

هنية : الحصار الصحي وصل مستويات مأساوية مطالب حكومة التوافق الوقوف اتجاه مسؤوليتها

أرض كنعان-غزة/حذر نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية من خطورة المستويات المأساوية التي وصل إليها الحصار المفروض على قطاع غزة , مطالباً في الوقت ذاته حكومة التوافق الوطني بالإيفاء بالتزاماتها تجاه القطاع.

 تصريحات هنية جاءت في ختام زيارة لمجمع الشفاء الطبي الأربعاء للإطلاع على صورة الأوضاع القاسية التي آلت إليها أقسام وغرف المبنى المتهالك والتي بدأت بعض جدرانه وأسقفه بالتساقط التدريجي منذ نحو أسبوعين.

وقال هنية "إن الوقت قد حان لرفع اليد الظالمة التي تحاصر وتمنع مقومات الحياة عن أهلنا في قطاع غزة" , داعيًا المجتمع الدولي لاتخاذ قرار أكثر فعالية تجاه ثني الاحتلال الإسرائيلي بوقف سياساته الإجرامية وتعنته في إبقاء حالة الإغلاق والتضييق على مصادر العيش الطبيعية لشعبنا في غزة.

وطالب هنية المؤسسات الدولية والعربية والإسلامية إلى سرعة التداعي لتقديم الدعم اللازم لإعادة الحياة للمرافق والمؤسسات الصحية في قطاع غزة ، وقال:"أصبحت شاهدا على مدى بشاعة الحصار الذي يطوي عامه العاشر وما خلفه من فصول مظلمة حرمت المرضى من حقوقهم العلاجية.

وأشار هنية إلى ما قدمه أطباء وكوادر وزارة الصحة من عطاء منقطع النظير خلال حروب ثلاثة قاسية وصعبة شهد لهم بالكفاءة الوفود الطبية التي جاءت لمساعدتهم في تضميد جراحات شعبنا.

 وحث الكوادر الصحية إلى بذل المزيد من الجهود للحفاظ على استمرارية تقديم الخدمة رغم صعوبة الطريق وما يتعرض له القطاع الصحي من أزمات متراكمة بفعل الحصار وتمعن الاحتلال في سياسة الحرمان.

بدوره قدم وكيل وزارة الصحة يوسف أبو الريش شرحا وافيا حول الوضع الطارئ الذي سببه تصدع وتساقط بعض الأقسام والغرف بمستشفى الولادة بمجمع الشفاء الطبي , مشيرًا أن القرار الهندسي والفني أكد صعوبة استمرار تقديم خدمات الولادة بشكلها الطبيعي والآمن , مبينا حجم الخدمة الذي يقدمها المستشفى كونه الأكبر في مجال خدمات النساء والولادة على مستوى قطاع غزة.

هنية : الحصار الصحي وصل مستويات مأساوية
هنية : الحصار الصحي وصل مستويات مأساوية
هنية : الحصار الصحي وصل مستويات مأساوية