Menu
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل

الشعبية: يوم الانطلاقة سيكون يوم غضب في كل فلسطين

أرض كنعان / متابعات / قال جميل مزهر، عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ومسؤولها في قطاع غزة، أن الذكرى الـ"48" للجبهة والتي تصادف يوم 11/12/2015 القادم، سيكون يوم غضب في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة وحالة اشتباك مباشر مع الاحتلال في كافة مناطق التماس.

واوضح مزهر في تصريح صحفي ، أن الجبهة قررت يوم 11/12 "يوم غضب لدعم انتفاضة القدس والاشتباك مع الاحتلال على تخوم قطاع غزة من شمال القطاع حتى جنوبه"، وينطبق ذلك على الضفة الغربية والقدس المحتلة، مشيراً إلى أن شعار الانطلاقة هذا العام بعنوان "انطلاقتنا انتفاضة".

كما قررت الجبهة اقامة مسيرة حاشدة في يوم 12/12، تبدأ من (ساحة السرايا) وتنتهي بمهرجان مركزي قبالة (مقر الأمم المتحدة) بغزة، توصل خلاله قيادة الجبهة عدة رسائل داخلية، وللمجتمع الدولي والأمم المتحدة في ظل استمرار الانتهاكات والإعدامات الإسرائيلية بحق شعبنا الفلسطيني وعدم تحرك المؤسسة الأممية لتوفير الحماية له، على حد قول مزهر.

كما ستنفذ الجبهة "في كافة المناطقة ندوات ولقاءات للتعبير عن رؤيتها السياسية ومواقفها السياسية والاجتماعية والاقتصادية أمام الجماهير، إضافة إلى بعض الفعاليات ذات طابع انتفاضي ومسيرات واعمال تطوعية، وزيارات لأهالي الشهداء والأسرى والجرحى".

داخلياً، أكد مزهر أن "حالة الانقسام في الساحة الفلسطينية القت بظلالها على كافة مناحي الحياة المعيشية والانسانية والسياسية للشعب الفلسطيني وأثرت على قضيته في الساحة العربية والدولية".

وأشار إلى أن الانقسام باتت عامل معيق أمام تطوير وتصعيد انتفاضة القدس، وتشكيل قيادة وطنية موحدة تقود هذه الانتفاضة، إلى جانب صعوبة توفير الحماية السياسية للانتفاضة حتى تحقق أهدافها برحيل الاحتلال.