Menu
12:16خالد: وثيقة إعلان الاستقلال بوصلة كفاحنا الوطني للتحرر من نير الاحتلال
12:13أربعة أسرى يدخلون أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال
12:07ملك المغرب يهنئ الرئيس بذكرى اعلان الاستقلال
12:01"المجاهدين": المقاومة أحدثت توازن الرعب وأربكت حسابات الاحتلال
11:56"الأحرار": اغتيال قادة المقاومة يزيدها صلابة
11:46نصيب الضفة وغزة من وقفة عز ومتضرري كورونا ؟
11:38الاحتلال يضع بوابة حديدة في بلدة الزاوية غرب سلفيت
11:35الشرطة بغزة تُوقف موكبَي زفاف
11:30مساع لمعرفة أوضاع 100 أسير مصاب بكورونا ومخاوف من استغلالهم كحقل تجارب
11:21وزيرة الصحة: هكذا ستحصل فلسطين على لقاح كورونا
11:13عضو في المشتركة : قد اصوت لصالح عدم محاكمة نتنياهو
10:58الامارات : الشباب العرب غير مكترثين بالقضية الفلسطينية
10:53الاحتلال يرفض تسليم جثمان الشهيد الأسير كمال أبو وعر
10:51مفتي فلسطين يحذر من هجمة "اسرائيلية " على الاقصى
10:50إصابة شابين بمواجهات في القدس واعتقال شاب من قلقيلية

الشيخ صلاح: الحركة الاسلامية لن تتنظر نيل الشرعية من الاحتلال

أرض كنعان / متابعات / لبى الآلاف من الداخل الفلسطيني دعوة لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، وشاركوا بعد ظهر اليوم السبت في المظاهرة القطرية في مدينة أم الفحم احتجاجاً على إخراج الحركة الإسلامية الشمالية عن القانون في "إسرائيل". ودعا المشاركون في المظاهرة إلى إلغاء حظر الحركة الإسلامية.

وقد بدأت المظاهرة بعد صلاة العصر مباشرة من مفترق حي الكينا في مركز مدينة أم النور، واتجهت إلى شارع القدس وصولا إلى خيمة الاعتصام، حيث اختتمت المظاهرة بمهرجان خطابي قرب ملعب السلام، تولى عرافته رئيس اللجنة الشعبية مريد فريد.

وقد شارك في المظاهرة عدد من النواب العرب والقيادات السياسية القطرية ومن السلطات المحلية، بينهم رئيس لجنة المتابعة محمد بركة، والنواب جمال زحالقة، يوسف جبارين، مسعود غنايم، حنين زعبي، عبد الحكيم حاج يحيى، وقادة الحركة الإسلامية الشمالية الشيخ رائد صلاح، والشيخ كمال خطيب وقادة الحركة الإسلامية الجنوبية وعلى رأسهم الشيخ حماد أبو دعابس. وقد لبس الشيخ صلاح وخطيب قميص كتب عليه: "حظر الحركة الإسلامية = الأقصى في خطر".

ورفع المتظاهرون العشرات من الشعارات المنددة بقرار حكومة بنيامين نتنياهو اليمينية، التي حظرت الحركة الإسلامية وأغلقت 17 مؤسسة من مؤسساتها.

وفي ذات السياق قال رئيس الحركة الاسلامية في الداخل المحتل رائد صلاح إن حظر الحركة الاسلامية من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي تمثل بداية جديدة لها.

وأضاف الشيخ صلاح خلال المظاهرة التي نظمتها الحركة الإسلامية في أم الفحم المحتلة، أن "المؤسسة الصهيونية العنصرية هي الإرهاب، مخاطباً الاسرائيليين أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يقودهم إلى المجهول".

وكانت سلطات الاحتلال أعلنت منتصف الشهر الجاري أن الحركة الاسلامية "مؤسسة محظورة"، كما أعلنت عن بعض شخصياتيها ولجانها ضمن الحظر وشمل القرار حطر 17 مؤسسة.