Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

لجنة الأسرى بحركة فتح في غرب غزة تبدأ سلسلة زيارت لبيوت الأسرى والمحررين والجرحى الناشطين في شؤون الأسرى

ارض كنعان- غزة / أكدت لجنة الأسرى بحركة فتح في إقليم غرب غزة على أن الجرحى الفلسطينيين هم وسام على جبين الأحرار في العالم بأسره كونهم يحملون في أجسادهم عبق الإرادة في الحياة والحرية والكرامة والإستقلال بالتخلص من الإحتلال الإسرائيلي .

جاء هذا خلال قيام وفد من لجنة الأسرى بحركة فتح في إقليم غرب غزة بزيارة إلى بيت الجريح المعاق عدنان سعيد اسماعيل لبد ( أبو السعيد ) للإطمئنان على صحته إثر وعكة صحية أصابته الفترة الماضية وضم الوفد كلا من الأسير المحرر أيمن الفار عضو قيادة حركة فتح مفوض الأسرى واللجنة الإجتماعية بإقليم غرب غزة ونشأت الوحيدي منسق لجنة الأسرى بحركة فتح في إقليم غرب غزة الناطق باسم مفوضية الأسرى والمحررين وعبد الكريم الفراني عضو قيادة منطقة الشهيد سامي الغول ووالد الأسير باسل عريف ونهاد مغاري وناصر أبو مرسة أعضاء لجنة الأسرى بحركة فتح في إقليم غرب غزة ومحمد أبو حسان مسؤول ملف الأسرى بمنطقة الشاطيء الجنوبي .

وقال أيمن الفار عضو قيادة حركة فتح مفوض الأسرى واللجنة الإجتماعية بإقليم غرب غزة أن الجرحى الفلسطينيين والمعاقين هم شهادات حية تكشف عن جرائم الإحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني وعلى الكل أن يعمل من أجل تكريمهم على مدار السنة بالتواصل معهم مؤكدا أن هناك الآلاف من بين أبناء الشعب الفلسطيني هم من الجرحى .

وأوضح نشأت الوحيدي منسق لجنة الأسرى بحركة فتح في إقليم غرب غزة المتحدث باسم مفوضية الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة أن الجريح عدنان سعيد لبد هو من الجرحى القدامي وهو من مواليد 6 / 4 / 1958 وبلدته الأصلية المجدل وكان قد أصيب خلال مواجهة مع قوات الإحتلال الإسرائيلي في 5 / 11 / 1973 بعدد 18 رصاصة بمنطقة السكة في شرق مخيم جباليا وله 4 بنات ( ولاء – صفاء – فتحية – شيماء ) ما أدى لإعاقته ويعيش على كرسي متحرك .      

وثمنت لجنة الأسرى بحركة فتح في إقليم غرب غزة الدور الكبير الذي يقوم به المهتمين والناشطين في شؤون الأسرى من أجل تفعيل قضيتهم العادلة والإرتقاء بالعمل الإسنادي للأسرى الذين يقفون في الخندق المتقدم في مواجهة الإحتلال الإسرائيلي .

جاء هذا خلال قيام وفد لجنة الأسرى بحركة فتح في إقليم غرب غزة بزيارة إلى بيت المناضل محمد سلامة أبو مراحيل " أبو سلامة " مسؤول ملف الأسرى بحركة فتح في منطقة شهداء النصر الشرقي بحضور طارق مدوخ عضو قيادة حركة فتح بمنطقة شهداء النصر الشرقي والأسير المحرر منصور محي الدين الزرد .

وقدمت اللجنة درعا تكريميا للأسير المحرر محمد أبو مراحيل لتواصله في دعم وإسناد الأسرى والتواصل مع الإعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى بمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر .