Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

الكابنيت "الإسرائيلي" بحث احتمالية انهيار السلطة

أرض كنعان / متابعات /  بحث المجلس الوزاري المصغر "الكابينيت" على جلستين احتمالية انهيار السلطة الفلسطينية بعد فشل جولة وزير خارجية امريكا جون كيري في المنطقة وفقا لعديد المصادر لصحيفة "هآرتس" العبرية.

موقع الصحيفة أكد اليوم الجمعة بأن ثلاثة مصادر مختلفة شاركت وعلى صلة بمداولات المجلس الوزاري المصغر في الجلسة التي عقدها مساء الاربعاء الماضي بطلب من رئيس وزراء "اسرائيل" نتنياهو، واستمرت الجلسة لساعات طويلة دون ان ينتهي البحث في كيفية مواجهة انهيار السلطة، ما استدعى اجتماع ثاني أمس ولساعات طويلة لاستكمال امكانية انهيار السلطة الفلسطينية.

وأشارت هذه المصادر بان تقديرات مختلفة في "إسرائيل" ربطت بين فشل زيارة وزير خارجية الولايات المتحدة جون كيري بهذا الاحتمال، خاصة في ظل تدهور الأوضاع الاقتصادية في مناطق السلطة الفلسطينية والتراجع الكبير في تأييد "أبو مازن" في الشارع الفلسطيني، كذلك استمرار الاحداث في مناطق الضفة الغربية والذي تقابله "إسرائيل" بضغوطات عسكرية كبيرة.

وأضاف الموقع بأنه جرى بحث كيفية التعامل مع احتمالية انهيار السلطة خاصة بأنها تستعد قريبا وفقا لتقديرات "إسرائيل" لاتخاذ خطوات جديدة، من ضمنها سحب الاعتراف بإسرائيل والتوجه أما لمجلس الأمن أو الجمعية العامة للأمم المتحدة وتقديم طلب رسمي بقوات حماية للفلسطينيين.

وأشار الموقع الى وجود خلافات بين وزراء "الكابينيت" وكذلك المستوى الأمني والعسكري "الاسرائيلي"، حيث أبدى جهاز "الشاباك" وكذلك الجيش تخوفات كبيرة من انهيار السلطة وما سيتبع ذلك من اخطار امنية على "إسرائيل"، في حين يجد بعض وزراء "الكابينيت" بأن انهيار السلطة الفلسطينية يخدم مصالح "إسرائيل"، رافضين أي مقترح يساعد على بقاء السلطة وعدم انهيارها.