Menu
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء

الشعبية: سنعمل جميعاً على تطوير الانتفاضة وتصعيدها

أرض كنعان / متابعات / أوضح نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أبو أحمد فؤاد، أن ما يميز انتفاضة القدس، أنها ومنذ اللحظة الأولى عمت كل الوطن الفلسطيني من النهر إلى البحر، مؤكداً أنها انتفاضة بكل المعاني.

وقال فؤاد في كلمة له خلال المؤتمر العربي في بيروت :" يجب ألا نضيع الوقت بالنقاش هل هي انتفاضة أم هبة أم حراك شعبي، والتأكيد على أنها انتفاضة عمت كل الشعب الفلسطيني، وقدم خلالها شعبنا خلال الفترة القصيرة العديد من التضحيات وهي سائرة على طريق النصر. مضيفاً ان الجميع سيعمل على تطويرها وتصعيدها.

وأكد على ضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني وتحقيق الوحدة الفلسطينية لأنه لا انتصار في ظل الانقسام بالشكل والمضمون الذي نعيشه.

وأعرب عن أمله أن يضغط المؤتمر على الجميع حتى ننهي الانقسام التي يؤثر سلبا على الانتفاضة والقضية الوطنية الفلسطينية، وشدد على أنه لم يعد مقبولا ان يستمر الانقسام والشعب يقدم كل هذه التضحيات الذي علمنا ان الوحدة هي أساس الإنتصار.

وعبر عن رفضه في الفصل بين منظمة التحرير كممثل شرعي ووحيد للشعب أو السلطة أو مؤسسات المنظمة في أن يعزلوا أنفسهم عن الانتفاضة، داعياً لأن تكون المرجعية السياسية للانتفاضة وتتحمل مسؤولياتها على تضحيات الشعب.

وقال:" لا بد من مرجعية سياسية للانتفاضة على قاعدة ما تريده الانتفاضة والشعب وهي التحرير. وأضاف، نحن شعب واحد بفصائله الوطنية ولكن أيضا بمرجعية وطنية.

وشدد على ضرورة تشكيل قيادة وطنية موحدة للانتفاضة يشارك فيها الجميع بدون استثناء, داعياً منظمة التحرير بشكل رئيسي وفصائل العمل الوطني ان تتبنى الشهداء وإعادة بناء البيوت. رافضاً أن تبقى الأمور بغير مرجعية.

وأكد على ضرورة أن تستمر منظمة التحرير والسلطة بتقديم الملفات عن جرائم الحرب الذي يرتكبها العدو لمحكمة الجنايات الدولية، خاصة وأنها ملفات متوفرة في أطر ومؤسسات المنظمة.

وطالب المؤتمر بتوجيه دعوة لعقد اجتماع لكافة فصائل المقاومة وفي المقدمة "حماس وفتح" يلتقي الجميع تحت عنوان واحد فقط لا غير وهو موضوع الانتفاضة، للناقش والاتفاق على البرنامج وآليات العمل وهذه فرصة ممكن ان تكون لنا جميعاً حتى نتفق كيفية تطوير الانتفاضة وتصعيدها ثم أهدافها.