Menu
12:44فورين بوليسي: محمد دحلان يد الإمارات الخفية في اتفاقيات السلام ودوره مرتبط بالانتخابات الأمريكية وتجاوز لعبة الانتقام
12:43توضيح من التنمية بغزة حول موعد صرف شيكات الشؤون والمنحة القطرية
11:34الجزائر: فرنسا استخدمت عظام مقاومينا في صناعة الصابون
11:31قيادي بـ "الجهاد": لم نشعر بأن هناك جدية بتنفيذ مخرجات اجتماع بيروت رام الله
11:30وفاة شاب من غزة  في مخيمات اللجوء في اليونان
10:39تسليم أوّل جواز سفر أمريكي عليه "إسرائيل" كمكان الولادة لأحد مواليد القدس
10:37الاتحاد الأوروبي يعلق على تدهور صحة الأسير الفلسطيني الأخرس
10:34الاسير جمعة ابراهيم آدم يدخل عامه 33 في سجون الاحتلال
10:33مقتل مواطن خلال شجار بحي الزيتون جنوب مدينة غزة
10:31العثور على جثة فتى عليها آثار عنف بالنقب
10:30أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
10:26قوات الاحتلال تقتحم قري وبلدات في القدس ونابلس
10:19الوضع الصحي للأسير ماهر الأخرس خطير للغاية وجهود مكثفة لإنقاذ حياته
10:17"الاحتلال الإسرائيل" يبدأ غدًا المرحلة الثانية من خطة الخروج من الإغلاق الشامل
10:04الصحة بغزة: وفاة و 198 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و187 حالة تعافٍ

اللجنة الشعبية للاجئين في دير البلح تكرم شهداء العدوان الإسرائيلي وضباط الإسعاف

ارض كنعان/من خلال مشاركتها الفاعلة والجماهيرية لأفراح وأتراح أبناء الشعب الفلسطيني وانتصار المقاومة وميلاد الدولة أقامت اللجنة الشعبية للاجئين – دير البلح حفل تكريم لذوي شهداء عدوان الأيام الثمانية على قطاع غزة بالإضافة لتكريم الجنود المجهولين ضباط الإسعاف في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني .

هذا وبدأ الحفل بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم والسلام الوطني الفلسطيني ، هذا وقدم الأستاذ رأفت صباح رئيس اللجنة كلمة التحية رحب فيها بالحضور الكريم ووجه التحية كل التحية لشهداء فلسطين وشهداء العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة وخاطب صباح ذوي الشهداء ” بأن أبنائهم اختاروا الآخرة على الدنيا وكانت لهم الآخرة وتركوا لنا الدنيا كريمة وعزيزة نرفض فيها أن نذل وأنهم علقوا في أعناقنا حراسة مشاريع الحق ، كما عاهد الشهداء أن نبقى الأوفياء لدمائهم الزكية وأن نستمر في مسيرة الجهاد والمقاومة . كما حيا جرحانا متمنياً لهم الشفاء العاجل وأن يفك قيد أسرانا ” وأخيراً حيا ضباط الإسعاف الجنود المجهولين  على الدور الحيوي الذي قاموا به لإنقاذ حياة الأبرياء والمخاطرة بحياتهم تحت هدير الطائرات وقصف المدافع وأزيز الرصاص .

هذا وقدم الشاعر عبد الرحمن الكرد أبيات شعرية أفاضت بها قريحته جسدت القضية وعبرت بألم عن فلسطين الهوية .

هذا وقام الأخ يحيى رباح مفوض الهيئة القيادية العليا لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في قطاع غزة بمداخلة مستفيضة شرح فيها انتصار المقاومة وميلاد الدولة .

وقد ألقى كلمة ضباط الإسعاف الأخ عوني خطاب مسئول الإسعاف في محافظة الوسطى شكر فيها اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم دير البلح على هذه اللفتة النبيلة وأكد أن ضباط الإسعاف هم جنود حقيقيون في معارك الانتصار .

وفي نهاية الحفل تم تكريم ذوي الشهداء وضباط الإسعاف وتقديم الدروع وفي لفتة جميلة حمل ذوي الشهداء صور أبنائهم مجتمعين على منصة التكريم حيث جُسدت صورة نُسجت بالتصفيق الحار مع التكبير من قبل جموع حشود الحفل .

وقد اختتم عريف الحفل الأخ محمد بدوان بالشكر للحضور الكريم موجهاً التحية كل التحية لشهداء فلسطين معاهداً الجميع أن تكون اللجنة الشعبية للاجئين بدير البلح وفية لدماء الشهداء محافظة على حقوق اللاجئين فطوبى للشهداء وللجرحى الشفاء والحرية لأسرى فلسطين الآباء .