Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

الإحتلال يعتقل 9 مواطنين ويصيب 4 آخرين في مداهمات ومواجهات بالضفة

أرض كنعان_الضفة المحتلة/واصلت قوات قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الاثنين اعتداءاتها ومداهماتها لمدن وقرى محافظات الضفة الغربية المحتلة واعتقلت 9 مواطنين، بينهم فتاة، ودارت مواجهات في أكثر من مدينة، فيما أطلقت النار على سيارة اجتازت حاجزًا عسكريًّا.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال داهمت عددًا من أحياء مدينة الخليل، واقتحمت المنازل وقامت باعتقال كل من: عامر شفيق العويوي (31 عامًا) من منطقة شارع السلام، وحسام النتشة من منطقة عيصى، وحسام فخري الهشلمون  (25 عامًا) من منطقة وادي أبو كتيلة، وحمزة عبد الحليم النتشة (22 عامًا) من منطقة وادي القطع.

في الوقت نفسه، أطلق جنود الاحتلال الصهيوني النار على سيارة فلسطينية اجتازت حاجزًا عسكريًّا قرب يطا جنوب الخليل، بعدما رفضت الامتثال لأوامر الجنود واستطاع السائق الفرار والدخول باتجاه يطا، وكانت قوات الاحتلال قد أغلقت كافة مداخل القرى الجنوبية في محافظة الخليل.

وفي جنين اعتقلت قوات الاحتلال شابين، أحدهما جريح، في عملية دهم واسعة، وصادرت مقتنيات شخصية واعتدت على مواطنين وحققت معهم ميدانيًّا.

وقالت مصادر محلية إن عشرات الجنود الصهاينة  اقتحموا مدينة جنين وتمركزا في الحي الشرقي ومنطقة الألمانية والمراح وشارع البساتين.

وأشارت المصادر إلى أن الشبان تصدوا لقوات الاحتلال ورشقوها بالحجارة واشتبكوا معها في أكثر من حي، سيما في الحي الشرقي الذي تركزت فيه الاعتقالات.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال داهمت منزل الجريح علاء وشاحي وفتشته وتعمدت تخريب محتوياته وصادرت مقتنيات ونقودًا شخصية تعود لوالده خلال عملية التفتيش واعتقلته ونقلته إلى جهة مجهولة.

كما اعتقلت الشاب أنس محمد عتوم عقب تفتيش منزله، في حين نصبت نقاط مراقبة في أكثر من نقطة وانتشرت وحدات خاصة مساندة لقوات الاحتلال في بعض المناطق.


وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عسكر واعتقلت كلاًّ من: محمد صقر ونشأت اللحام. 

وفي بيت لحم جنوب الضفة الغربية، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الدهيشة جنوب المدينة، واعتقلت فتاة وأصابت 4 شبان وسط مواجهات عنيفة.

وأفاد مراسلنا، أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم بأعداد كبيرة، وداهمت منزل المواطن علي مصلح وفتشته، واعتقلت ابنته الفتاة دنيا مصلح (19 عامًا).

وأضاف أنه، وخلال انسحاب قوات الاحتلال من المخيم، حاول عدد من الشبان التصدي لها ومنعها من اعتقال الفتاة، إلا أنها أطلقت الرصاص الحي والأعيرة المطاطية والقنابل الغازية والصوتية، ما أدى إلى إصابة 4 شبان برصاص التوتو في الأطراف السفلية، نقلوا على إثرها الى مستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج.

ودارت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في عدة أحياء من المخيم، وانتقلت إلى بلدة الدوحة المجاورة، استخدم خلالها الشبان عبوة محلية الصنع "كوع متفجر" والحجارة والزجاجات الفارغة والألعاب النارية في التصدي لقوات الاحتلال.