Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

احتساء للكحول واعتداء على ضابطات داخل سلاح الجو الاسرائيلي

 ارض كنعان/وجه مفوض شكاوى الجنود في الجيش الإسرائيلي الجنرال في الاحتياط "يتسحاك بريك" انتقادات شديدة لسلوك ضباط أحد الأسراب الجوية في إحدى قواعد سلاح الجو، بسبب شربهم للكحول حتى الثمالة داخل القاعدة، ومحاولتهم التحرش بإحدى الضابطات أكثر من مرة.

وحسب الإذاعة العامة الإسرائيلية فقد كشف عن هذه القضية من خلال ضابطة تخدم داخل أحد الأسراب والتي تقدمة بشكوى لمفوض شكاوى الجنود ضد ضابط الوحدة وهو برتبة ملازم لشربه الكحول داخل القاعدة حتى الثمالة ومحاولته الاعتداء عليها جنسياً بعد اقتحام غرفتها بالقاعدة برفقة ضباط آخرين.

وأوضحت أنها تقدمت في اليوم التالي بشكوى لقائد السرب وهو ضابط برتبة مقدم كونه المسئول عن الضباط المعتدي بشكل مباشر، وأعترف الملازم أنه كان ثمل وهذا الأمر عادةً ما يحدث في الوحدة، ولكنها أشارت الى أنه بعد أسبوعين من هذه الحادثة وأثناء نومها في القاعدة أرسل إليه ضابط أخر رسالة نصية تحمل مضمون خادش للحياء وفي اليوم التالي تواجهت للضباط حيث أوضح لها أنه كان ثمل.

وعادت الضابطة وتوجهت لقائد السرب وقالت أن سبب وقوع الحادثة الثانية كان عدم معالجه للحادثة الأولى بشكل ملائم، وأن بسبب رفضها للسكوت عن الحادثة أسفر عن مقاطعتها من قبل باقي الضابط في القاعدة، ومع ذلك لم تتلقى آي استجابة منه، وعلى أثر ذلك طلبت نقلها من الوحدة حيث تم إلحاقه لمدة شهر بإحدى الوحدات من أجل الراحة.

وفي أعقاب ذلك توجهت إلى مفوض شكاوى الجنود وأخبرته "أن مسئوليها حاولوا التواطؤ وإبقاء الأمر طي الكتمان حيث ما يفهم من هذه المحاولة أنه لا خصوصية لنساء داخل الجيش، ولو أن المشتكي جندي في صفوف الخدمة النظامية لوضع في السجن، وما تلقيته من رد من قبل الضباط المسئولين قولهم ماذا تريدين أن نفعل به هل تريدين أن نعدمه بالشنق، ولا يعقل أن هذه التصرفات يمارسه ضباط يخدمون في صفوف الجيش وأن هذا ما يقدمه الضباط من مثل عليا للذين يخدمون تحت إمرتهم".

وبعد تحقيق مفوض شكاوى الجنود في القضية تم توجيه لفت نظر شديد لقائد السرب بسبب مسؤوليته عن سلوك الضباط داخل السرب، وكذلك إلية تعامله مع هذه القضية، كما تم توبيخ الملازم بشدة، وأصدر قائد القاعدة وهو ضابط برتبة عقيد تعليمات مشددة تحدد ثقافة الترفيه عن النفس في القاعدة، ومنع شرب الكحول، وقام بتعين طاقم لمراقبة تطبيق التعليمات.