Menu
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات

حماس والجهاد ندعو لتشكيل قيادة موحدة لقيادة انتفاضة القدس

أرض كنعان_رفح/بارك القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل رضوان عملية إطلاق النار في مدينة الخليل، وقال: “نبارك لكم يا أهلنا يا خليل الرحمن هذه العملية ونعتبر أنها تأتي في سياق الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال، والاحتلال يتحمل كامل المسؤولية عن جرائمه".

ودعا رضوان الفصائل الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة إلى تشكيل قيادة موحدة ميدانية في الضفة الغربية لقيادة الانتفاضة وتنسيق فعالياتها حتى تعمل على استمرارها، وتطوير أدواتها حتى تحقق أهدافها وأهداف شعبها على طريق التحرر وحماية المقدسات والدفاع عن أعراضنا وشرفنا.

وجاء ذلك خلال مسيرة جماهيرية حاشدة نظمتها حركتا "حماس" والجهاد الإسلامي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة مساء الجمعة أمام ميدان العودة وسط المحافظة، نصرة لانتفاضة القدس في الضفة الغربية، وشارك في المسيرة المئات من ابناء المحافظة وهتفوا شعارات نصرة لانتفاضة القدس وتبارك عملية الخليل اليوم.

وقال رضوان خلال حديثه: “تحية لكم يا أهل الخليل حيث لم يمر يوم واحد على جريمة المستشفى الأهلي وشهادة عبد الله شلالدة الذي قتله الاحتلال غدرا وخيانة حيث كان مع ابن عمه المصاب".

وأضاف رضوان متسائلًا:" نقول للمجتمع الغربي الذي يتباكى على مقتل مستوطنين في الخليل يعيثان فسادا، أين أنتم من جريمة أول أمس من قتل الشهيد عبد الله شلالدة الذي قتله الصهاينة على مرأى العالم بأسره وانتهك حرمة المستشفى؟".

وأشار أن جريمة مستشفى الأهلي بالخليل تمت بعد انسحاب الشرطة الفلسطينية، وقال: “فأين دوركم في حماية شعبكم وحماية المستشفيات والمؤسسات؟، هل دوركم هو التنسيق الأمني أم حماية مشروع شعبكم ومقاومتكم؟".

وتابع: “إن شعبكم لن يقبل أن يستمر التنسيق الأمني ولن يقبل شعبكم أن تسلّموا الجنود والمستوطنين للصهاينة، لن يقبل شعبكم أن تنتهك الحرمات ويعتدى على شرف الحرائر وأنتم تنظرون لا تدافعون عن شعبكم، آن الأوان أن تنحاز السلطة الفلسطينية بأجهزتها لخيار الشعب الفلسطيني خيار المقاومة والانتفاضة انتفاضة القدس".

وحذر رضوان من كل المحاولات للالتفاف على الانتفاضة أو إجهاضها، معتبرًا أنها ستبوء بالفشل أمام إصرار وصمود وثبات شعبنا الفلسطيني الذي عرف درب العز والكرامة طريق المقاومة.

ووجه رسالة للأمة "أين دعمكم إزاء الجرام التي ترتكب في حق الشعب الفلسطيني، لمن يدافع عن كرامتكم لأننا ندافع عن المسجد الأقصى لأنه ملك لكل عربي مسلم، أين دعمكم السياسي والمالي والإعلامي والمعنوي".

وبدوره قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي نافذ عزام: “شبان في مقتبل حياتهم يخرجون يركلون هذه الحياة بحثًا عن حياة الشهادة وبحثًا عن كرامته وبحثًا عن كرامة الأمة، وهذا ما فعله كل الشهداء في الضفة الغربية".

واعتبر أن الرسالة التي يوجها أبطال الخليل وكل المنتفضون في مختلف الأماكن أن الشعب الفلسطيني عصي على التطبيع والانكسار وأن الفلسطينيين لا يمكن أن يقبلوا بالأرض الواقع الذي تفرضه إسرائيل.