Menu
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء

حملة اعتقالات إسرائيلية تطال 36 مواطن فجر اليوم بالضفة بينهم 25 بقلقيلية

أرض كنعان_الضفة المحتلة/شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم حملة اعتقالات واسعة في محافظة قلقيلية طالت 24 مواطنا بعد مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها.

وبحسب مصادر محلية فقد طالت حملة الاعتقالات كل من ياسر حماد (54 عاما)، واشرف غسان جبرين (33 عاما)، وقسام مسكاوي، وعبد الله ابراهيم ملحم (45 عاما)، وامير محمد امين جعيدي (24 عاما)، وعبد الفتاح سويلم (40 عاما)، وعبد الله زهير ولويل، ونضال عثمان دعاس، وحسني شريف النيص (34 عاما)، وسامح عفانة، ونور الدين داوود (28 عاما)، ونور صالح ابو يعقوب (24 عاما)، وجمال داوود (50 عاما)، ولؤي فريج (45 عاما)، وعبد الناصر الرابي (45 عاما)، وبهجت الهندي، وفادي وليد شريم (38 عاما)، ومحمد ابو خضر، وزكي داوود، ومحمد مرداوي، واياد شوبكي، وعلي خضر، وامجد حنتش، ومجاهد نوفل، وايمن هلال.

مصادر اعلامية عبرية نقلت صباح اليوم الثلاثاء عن مصادر امنية قولها ان حملة الاعتقالات استهدفت البنية الحتية لحركة حماس بقلقيلية وفق الادعاءات الاسرائيلية.

وبحسب صحيفة يديعوت احرنوت فان  العملية استهدفت البنية التحتية التي اعادت حماس بناءها في قلقيلية من اجل اعادة تنفيذ عمليات عسكرية ضد اهداف اسرائيلية مشيرة الى ان هذه المجموعة كانت على اتصال بقادة من حركة حماس سعوا لاعادة بناء الجناح العسكري لحماس في شمال الضفة الغربية.

وادعت المصادر الاسرائيلية الى ان هذه المجموعات كانت على اتصال مع قادة عسكريين لحركة حماس في قطر وغزة وانهم سعوا لاعادة بناء قدرات حماس مجددا في قلقيلية وشمال الضفة مشيرة الى ان المعتقلين هم نشطاء في حركة حماس كانوا قد اعتقلوا في اوقات سابقة باسرائيل وان جزء منهم كان يقوم بتدريبات كما ان الجزء الاخرى تم ضبط مبالغ مالية في منزله بهدف تمويل انشطة الحركة وفق الادعاءات الاسرائيلية.

وبحسب ادعاءات المصادر الامنية فان هذه البنية التحتية لحماس في قلقيلية هي واحدة من اقوى واقدم البنى التحتية لحركة حماس موضحة ان الشاباك والشرطة والجيش شاركوا في العملية التي استمرت لساعات.

على صعيد اخر قالت مصادر فلسطينية ان حملة الاعتقالات التي نفذتها اسرائيل في مدن الضفة الغربية طالت 36 مواطنا فلسطينيا من ضمنهم ال 24  معتقل من محافظة قلقيلية .

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال عدد من الشبان في دورا، وهم: علاء ريان، عمرو عزت عمرو، كرم عمرو، أحمد حافظ عمرو، ومن مخيم العروب اعتقل الاحتلال القاصر محمود عبد الفتاح الجوابرة (15 عاما).

وفي مدينة أريحا اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين: جهاد محمود مناصرة، ومنتصر أبو زيد، كما اعتقلت مواطنا من العبيدية في بيت لحم.

وفي مدينة القدس اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين عبد الله وعلي معتوق من حي الثوري في المدينة.

وقد نشر الاحتلال عبر إعلامه أنه اعتقل 24 مواطنا من قلقيلية من حركة “حماس”، وتم الإستيلاء على مبلغ مالي 35 ألف شيقل حسب تلك المصادر.