Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

مركز الأسري: 150 قرارًا اداريًا خلال أكتوبر بينهم أسيرة

أرض كنعان_الضفة المحتلة/أكد مركز أسري فلسطين للدراسات أن سلطات الاحتلال صعدت خلال شهر أكتوبر الماضي من تحويل الأسرى الفلسطينيين إلى الاعتقال الإداري، وذلك بعد اعتقال ما يزيد عن 1400 مواطن خلال الشهر .

وأوضح الناطق الإعلامي للمركز الباحث رياض الأشقر أن مركزه رصد إصدار الاحتلال (150) قرارا إدارياً عبر محاكمه الصورية، عدد كبير تصدر ضد أسرى لأول مرة ، وهم من الذين تم اعتقالهم خلال الأيام الأخيرة ، بينهم الأسيرة " أسماء فهد حمدان"( 18عاما) من مدينة الناصرة بالداخل المحتل ، والتي اعتقلت بتاريخ 5/10/2015.

وأشار الأشقر إلى أن مدينة الخليل تحتل النصيب الأكبر في القرارات الادارة التي صدرت خلال أكتوبر، حيث بلغت (50) قرار ضد أسرى من الخليل، نصفهم تصدر لأسرى للمرة الأولى والنصف الاخر تجديد اعتقال لمرات جديدة وصلت للمرة السابعة للأسير " عمر عبد الحليم تلاحمة" (25 عاما) من بلدة دورا قضاء الخليل، وتليها مدينة رام الله حيث صدر بحق أسراها (29) قرارا اداريا ، بينما من مدينة القدس اصدر الاحتلال (21) قرارا إداريا لأسرى من القدس من بينهم 3 اطفال قاصرين وهم "  فادي حسن عباسي 17 عام ، و "محمد صالح  غيث"  17 عاما و الطفل كاظم صبيح 17 عاما .

وبين الأشقر أن إعداد الأسرى الاداريين ارتفع إلى ما يقارب من 500 أسير، أي عادت إعداد الإداريين كما كانت عليه في النصف الثاني من العام الماضي ، بعد عملية الخليل التي قتل فيها 3 مستوطنين حيث اعتقل الاحتلال 3 آلاف مواطن ، وحول المئات منهم للاعتقال الإداري ، وكانت  الأعداد قد انخفضت خلال الشهور الماضية، بعد الإفراج عن حوالى مائة من الإداريين أنهوا فترات محكومياتهم ، ليعاود الارتفاع  مرة أخرى مؤخراً .

وتوقع الأشقر ارتفاع أعداد الأسرى الإداريين خلال الأسابيع القادمة بشكل غير مسبوق، وذلك نتيجة استمرار حملات الاعتقال في كافة انحاء الأراضي الفلسطينية .