Menu
17:30أول تعليق من الجهاد الاسلامي على استشهاد طبيب الأسنان نضال جبارين في جنين..
15:16استشهاد طبيب باعتداء للاحتلال في جنين
15:15"مباحث كورونا" تُوقف 116مواطنًا خالفوا قيود الوقاية بغزة
15:11عشرات المواطنيين يؤدون "الجمعة" في أراضيهم المهددة بالاستيلاء بطولكرم
15:09أبو مرزوق: رشقة سديروت إشارة إلى الموقعين على اتفاقية التطبيع
15:02وفاة مواطن جراء تماس كهربائي جنوب قطاع غزة
15:00نتنياهو: سنضرب كل من يمس بنا وسنوسع دائرة السلام
14:59وفاة جديدة جراء فيروس كورونا في قلقيلية
14:56صحيفة: الإمارات بدأت تدريس اتفاقها مع "إسرائيل" في مدارسها
14:51ارتفاع عدد الوفيات والإصابات في "إسرائيل" جرّاء كورونا
14:49كورونا عالميًا: الإصابات تتجاوز الـ 30 مليون
14:48الاحتلال يعتقل شاباً شرق بيت لحم
14:46الاحتلال بفرض الإغلاق الشامل لمواجهة تفشي فيروس كورونا
14:17الأمير علي يسخر من صورة "التطبيع"
14:11مسؤول في"فتح": لا نستبعد وجود دور إماراتي لإزاحة عباس

الجهاد تدعو لتصعيد انتفاضة القدس في "جمعة شهداء الخليل" رداً علي الاعدامات الميدانية

أرض كنعان_غزة/دعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إلى تصعيد انتفاضة القدس، يوم غدٍ الجمعة، في "جمعة شهداء الخليل" نصرةً لأبناء الخليل الذين يتعرضون لإعدامات ميدانية يومية متواصلة.

وأوضح المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب في تصريحٍ له، أن الدعوة لتصعيد الانتفاضة يوم غدٍ تأتي في ظل حملة الإعدامات الميدانية المستمرة التي تمارسها قوات الاحتلال ضد أبناء شعبنا والخليل تحديداً.

وأضاف شهاب، أن الاحتلال وباستهدافه المباشر للمواطنين يريد تصوير أنه لا توجد مشكلة إلا في مدينة القدس المحتلة، خاصةً وأن الحراك الدولي يركز على المسجد الأقصى رغم الأهمية الكبيرة له في ثقافة شعبنا وعقيدته ودينه ووطنيته، في وقت تعم فيه الانتفاضة الشعبية كل مناطق فلسطين.

وتابع شهاب، أن الإعدامات الميدانية تأتي كانتقام صهيوني كبير من الخليل، مشيراً إلى المسيرة الكبيرة التي انطلقت في مدينة الخليل للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء الذين تعدمهم قوات الاحتلال، إلا أن الأخيرة قمعت المسيرة بعنف كبير، وأطلقت النار على المواطنين مما أدى لارتقاء عدد من الشهداء وجرح العشرات.

ودعا شهاب، كل الجماهير الفلسطينية للخروج غداً في جمعة الغضب التي دعت لها القوى الوطنية والإسلامية والأطر الطلابية ومجالس الطلبة في الجامعات، ليفهم العالم أن هذا الاحتلال مجرم ويستهدف كل المواطنين، وأن رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو شخص كاذب ومخادع يبيع الوهم ويضلل الرأي العام.

وشدد شهاب على أن المسيرة تأتي للتأكيد على أن الاحتلال ارهابي ومجرم يستهدف المسجد الابراهيمي كما يستهدف الأقصى المبارك، وأبناء الشعب الفلسطيني في كل مكان، وأن الحملة المسعورة للاحتلال في كل مكان، فتقتل المواطنين في الخليل، وتعتقلهم في جنين، وتمارس ممارسات عداونية على الحواجز في رام الله.

وأكد المتحدث باسم الجهاد، على ضرورة الوقوف صفاً واحداً في هذه المواجهة والانتفاضة التي تعتبر خيار الشعب الفلسطيني، لأنه لا خيار أمام شعبنا سوى المواجهة المفتوحة مع الاحتلال.