Menu
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء

كيري: نجري لقاءات مكثفة لدفع عملية السلام والاستقرار بالمنطقة

أرض كنعان_متابعات/أعلن وزير الخارجية الأميركي جون عن استمرار عقد اللقاءات والجهود الاضافية قريبا لدفع عملية السلام والاستقرار بالمنطقة.

وأوضح كيري في مؤتمر صحفي، قبيل مغادرته الأردن، الذي نشرته جريدة "الغد الاردنية" أنه سيبقى على اتصال وثيق خلال الأيام المقبلة مع العاهل الاردني، ومع وزير الخارجية ناصر جودة، وأن المبعوث الأميركي الخاص للشرق الأوسط فرانك لوينستاين، بقي في الأردن يومي أمس وأول من أمس، للاستمرار في النقاشات وبذل المزيد من المساعي.

وأشار إلى أن نتنياهو سيزور واشنطن في التاسع من الشهر المقبل، من اجل عقد عدة اجتماعات ولقاءات في هذا الصدد خلال الأسابيع المقبلة.

وقال أن إسرائيل "ستواصل الالتزام بسياستها التي تتبعها منذ وقت طويل، بخصوص العبادة، والعبادة الدينية في الحرم الشريف بما في ذلك الحقيقة الأساسية أن المسلمين هم الذين يصلون في الحرم الشريف وغير المسلمين يزورونه"، مؤكدا أن "إسرائيل ليس لديها نية للاستيلاء على الحرم الشريف، وأنها ترفض تماما أي محاولة توحي بغير ذلك".

وأضاف "إسرائيل رحبت بزيادة التنسيق بين السلطات الإسرائيلية والوقف الأردني، وأن هؤلاء سيلتقون قريبا لتقوية الإجراءات الأمنية في الحرم الشريف".

وتابع أنه اقتراح الملك عبد الله بتوفير تغطية فيديو على مدار 24 ساعة لجميع المواقع في المسجد الأقصى والحرم الشريف سيوفر رؤية شاملة وشفافية، وهو ما يمكن أن يكون تغييرا لناحية منع أي شخص من إزعاج حرمة هذا المكان المقدس.

وبين أن تجتمع الفرق الفنية الأردنية والإسرائيلية ستجتمع قريبا لبحث تنفيذ هذه الفكرة، جنبا إلى جنب مع غيرها من التدابير لصون وتعزيز النظام العام والهدوء.

وأعرب عن أمله أن "نتمكن من البدء في فتح صفحة جديدة في هذه الفترة الصعبة جدا، وعلينا الانضمام معا في الدعوة إلى وضع حد فوري للعنف، ويجب أن نؤكد على أهمية تجنب الأعمال والخطابات الاستفزازية، وأن نعمل بشكل تعاوني، لاستعادة الهدوء، ومن ثم يمكننا أن نعود إلى جهد بالغ الأهمية لتحقيق سلام دائم".

وتابع: "إننا نفهم أن هناك قضايا خطيرة إضافية، مثل الأمن وغير ذلك، بين الإسرائيليين والفلسطينيين، والتي يجب معالجتها، ولكن اتفقنا أن هذه هي خطوة أولى لإنشاء بعض المساحة من أجل السماح لنا باستئناف تلك الخطوات وذلك الحوار، سنتشاور فورا وسنلتقي قريبا مرة أخرى، لإعلان جهود إضافية لدفع عملية السلام والاستقرار، والعمل على تلك الخطوات اللازمة لتحقيق الهدوء الدائم".