Menu
اعلان 1
21:16ألوية الناصر: المقاومة الفلسطينية بصحبة محور المقاومة أصبحت أشرس
21:14مفتي فلسطين يعلن الأحد يوم عيد الفطر السعيد
21:11أبو مجاهد :احياء يوم القدس العالمي يتجاوز حدود المذهبية والفئوية لمفهوم الأمة الواحدة
21:10إصابات بالاختناق بمسيرة كفر قدوم
21:09النخالة: لا يكفي السلطة إطلاق النار في الهواء
21:08الاحتلال يتسبب باحتراق 120 شجرة زيتون جنوب غرب جنين
21:06وزارة الأوقاف تشكر المواطنين التزامهم بالإجراءات الوقائية أثناء أداء صلاة الجمعة.
21:05"الصحة": تسجيل حالتي تعاف جديدتين من فيروس "كورونا" في الخليل
21:03القدومي: يوم القدس فرصة لاستعادة أولوية القضية للصدارة مجددا
21:02"الإعلام الحكومي" بغزة: صلاة الجمعة تمت بشكل منظّم
21:00عباس والسيسي يتبادلان التهاني بالعيد
20:59بيوم القدس..خامنئي يدعو للتصدي لمحاولات تغييب القضية
20:58"ا.حيدر الحوت" الهرولة نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني شرعنة لعدوانه واحتلاله لأرضنا و جزء من صفقة القرن وتصفية القضية الفلسطينية
20:54" أبو مجاهد" في يوم القدس العالمي شعبنا الفلسطيني ومقاومته سيفشل كل المؤامرت التي تحاك ضد قضيتنا وعلى راسها صفقة القرن
20:43"حماس": يوم القدس يمثل تجسيد عملي لمركزية قضية فلسطين في الوعي

سلطة المياه تحذر من "كارثة مائية" في قطاع غزة خلال الفترة القريبة القادمة

أرض كنعان_غزة/قال رئيس سلطة المياه الفلسطينية، مازن غنيم، اليوم إن أزمة مياه غير مسبوقة بانتظار قطاع غزة خلال الفترة القريبة القادمة في حال لم يتم إقرار مشروع تحلية المياه في القطاع.

وأضاف غنيم، في بيان صحفي، صادر عنه، "نحتاج سنوياً 45 مليون متر مكعب لقطاع غزة، وهذا لن يتم إلا بإنشاء محطة تحلية لمياه البحر في القطاع سريعاً".

وحذّر من التباطؤ أو عدم إنشاء مشروع التحلية في غزة "لما له من آثار كارثية على أبناء شعبنا في القطاع الذي يبلغ تعداده 1.8 مليون نسمة".

وتعاني غزة من أزمة مياه الشرب، خاصة بعد الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع، التي أتت على العديد من مصادر المياه الجوفية، بحسب سلطة المياه الفلسطينية.

وطرحت سلطة المياه، مطلع الشهر الجاري، مشروعاً لإقامة محطة تحلية مياه في غزة، بتكلفة 500 مليون دولار أمريكي، نصفها لمحطة التحلية، وحوالي (140 مليون) للخط الناقل وحوالي (35 مليون) لتأهيل الشبكات الحالية، كما يحتاج المشروع لزيادة إنتاجية الكهرباء إلى حوالي (40 مليون دولار) إضافة إلى احتياجات أخرى للبنية التحتية، وفق البيان.

وتوقّع رئيس سلطة المياه أن يتم إنجاز المشروع في غضون ثلاث سنوات، "من تاريخ إقراره وتوفير التمويل اللازم الذي يُقدر بنصف مليار دولار".

وقال غنيم أن تدخلاً شخصياً من الرئيس الفسطيني محمود عباس، قد تم، بإجراء اتصالات مع الأطراف الدولية لتوفير التمويل اللازم لإنجاز مشروع تحلية المياه في القطاع.

وتابع المسؤول الفلسطيني أن اتصالات دولية جرت مع الحكومة الإسرائيلية للحصول على ضمانات بعدم التعرض لمحطة التحلية المركزية، الذي يجري التخطيط لإنشائها، إلا أن الجانب الاسرائيلي لم يعط إجابات بعد بالخصوص.