Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

قيادة الحركة الأسيرة في السجون : مديرية السجون الإسرائيلية تمارس القمع

عبرت قيادة حركة التحرير الوطنى الفلسطينى " فتح " للحركة الوطنية الأسيرة عن قلقهم الشديد تجاه ما يجرى من ممارسات همجية تقوم بها مديرية سجون الاحتلال الإسرائيلى .

جاء ذلك في رسالة عاجلة وصلت من السجون من حركة التحرير الوطنى الفلسطينى " فتح " للحركة الوطنية الأسيرة لدائرة الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة.

وحيث أكدت قيادة الأسرى أن سجن عوفر بعد أخده خطوات تضامنية مع الأسرى المضربين الأسير أيمن الشراونة والأسير سامر العيساوى , حيث أقدمت هذه الإدارة بقمع عدد من المناضلين وكوادر الحركة وتم عزلهم فى سجون مختلفة .

وأضافت قيادة الأسرى أن الأخ المناضل القائد شادى شلالدة ممثل معتقل عوفر قامت إدارة السجون بعزله إلى زنازين نفحة الصحراوى , كما قامت بعزل الأخ المناضل فادى أبو عيطة موجه عام معتقل عوفر إلى سجن ريمون ومحمد العنباوى إلى زنازين ريمون وعزل الأخ المناضل ضرغام الأعرج .

ومن جانبه أكد ابراهيم عليان مفوض دائرة الأسرى والمحررين فى حركة فتح أن الدائرة تلتزم إلتزام تام بالدفاع عن أسرانا وفضح جرائم الإحتلال وممارساته الإجرامية داخل سجونه .

وحذر عليان من زيادة الجرائم العقابية بحق أسرانا من قبل الإحتلال خاصة بعد اعلان الدولة الفلسطينية فى الأمم المتحدة بصفة " مراقب " فى 29/11/2012م .

وطالب عليان بإعلان الأسرى المناضلين فى سجون الإحتلال أسرى حرب , محملا الحكومة الصهيونية كامل المسؤولية عن حياة أسرانا ومناضلينا ومجاهدينا فى سجون الإحتلال الإسرائيلى .

ودعا عليان إلى توسيع رقعة الوقوف إلى جانب أسرانا المضربين عن الطعام , فلا يُعقل أن يبقى أسير مناضلاً مضرباً عن الطعام نصف عام ولا يكون هناك وقفة جادة تليق بالمستوى الوطنى والنضالى التاريخى .

كما ودعا المجتمع الدولى والمؤسسات الحقوقية والإنسانية للتدخل لوقف جرائم الإحتلال بحق المناضلين داخل سجون الإحتلال ومعاقبة الإحتلال على جرائمه اللا إنسانية , متخدين موقف يليق بتضحيات وصمود شعب يريد أن يتحرر من الإحتلال ويحرر أسراه .