Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

ابو ليلى : انتفاضة الحجارة المجيدة شكلت نقطة تحول في النضال الوطني الفلسطيني

قال النائب قيس عبد الكريم ابو ليلى عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ان انتفاضة الحجارة المجيدة التي اندلعت في مثل هذا اليوم من العام 1987 شكلت نقطة تحول في النضال الوطني الفلسطيني ، داعيا الى تصعيد المقاومة الشعبية ضد سلطات الاحتلال الاسرائيلي وقطعان مستوطنيه وذلك من أجل مواجهة تصاعد العدوان والحملة الشرسة التي تشنها ضد شعبنا

واضاف النائب ابو ليلى تطل علينا ذكرى انطلاقة الانتفاضة الشعبية المجيدة... انتفاضة الحجارة التي انطلقت شرارتها عام 1987 لتفتح الطريق أمامنا لتخطي الصعاب, وتجدد فينا العهد والوفاء للثوابت الوطنية, حيث والذي قدم شعبنا خلال سنوات الانتفاضة أسمى آيات الصمود والبطولة, وقدم آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من الجرحى والأسرى البواسل .

وشدد النائب ابو ليلى على ضرورة استنهاض المقاومة الشعبية ضد الاحتلال والاستيطان والجدار في الضفة ، وضد فرض إسرائيل للحصار على قطاع غزة، بإعتبار المقاومة الشعبية أحد أبرز الأشكال النضالية التي تنسجم مع معطيات المرحلة الراهنة ومتطلباتها ، مشيرا الى ان الارتقاء بالمقاومة الشعبية إلى مستوى الانتفاضة الشعبية الشاملة هو مهمة نضالية ملموسة تتطلب إنضاج الحركة الجماهيرية وتوفير مقومات استنهاضها. وأبرز هذه المقومات يكمن بإنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية، وتأمين متطلبات الصمود للمجتمع وصون حريات المواطنين وكرامتهم.

واكد النائب ابو ليلى ان المقاومة هي حق مشروع يكفله القانون الدولي كشعب واقع تحت الاحتلال، مشددا على أهمية تصعيد المقاومة الشعبية باعتبارها، الركيزة الرئيسية من ركائز الإستراتيجية الوطنية البديلة الهادفة إلى رفع كلفة استمرار الاحتلال وصولاً إلى إجبار إسرائيل على البحث عن حل سياسي يفضي إلى إنهائه.

واضاف النائب ابو ليلى ، في الذكرى الـ 25 للانتفاضة المجيدة، يجب العمل بشكل سريع لارساء الوحدة والتلاحم ورص الصفوف ، وإنهاء الانقسام المدمر بين الضفة وغزة، وتنفيذ اتفاق المصالحة الوطنية والعودة للحوار الوطني الشامل لإنهاء الانقسام الكارثي واستعادة الوحدة الوطنية التي تشكل طريق النصر لشعبنا وقضيته الوطنية العادلة.

وتثدم النائب ابو ليلى بالتحية الى شهداء شعبنا الفلسطيني والثورة الفلسطينية المعاصرة، والى الأسرى الأبطال القابعين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، والى جرحى الانتفاضتين والثورة الفلسطينية، والى كافة شرائح شعبنا الفلسطيني وقواه الوطنية .