Menu
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
11:23حماس تهاجم تويتر لحظر حسابات فلسطينية بضغط إسرائيلي
11:22صحيفة: لمنع عودة أنصار دحلان.. عباس يدفع برجاله في قيادة حركة فتح بالقدس
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة

الصالحي: يجب الحفاظ على الانتفاضة الجماهيرية لتحقيق أهدافها

أرض كنعان / الضفة /  أكد الأمين العام لحزب الشعب بسام الصالحي، أن هناك ضغوط مختلفة على القيادة الفلسطينية وخاصة من الجانب الأمريكي، لوقف الهبة الجماهيرية في وجه الاحتلال "الإسرائيلي"، موضحاً أن هذه الضغوط ستزداد من عدة أطراف.

وقال الصالحي في تصريح خاص لـ "فلسطين اليوم" مساء الخميس، ليس المهم الضغوط الدولية ، ولكن الأهم هو كيفية مواجهة هذه الضغوط. مضيفاً أن جميع الأطراف الضاغطة لم تقدم شيء للموقف الفلسطيني، وأنها تريد عودة الوضع إلى ما كان عليه بما يعني إبقاء إسرائيل متنصلة من التزاماتها تجاه الحقوق الفلسطينية.

وبشأن الأحداث الجارية، أوضح الصالحي، أن التصعيد الإسرائيلي خاصة في مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك غير المسبوق، والإعدامات الميدانية للأطفال والنساء، تهدف إلى فرض وقائع على الأرض انسجاماً مع جهودها المستمرة لإجهاض الحقوق الفلسطينية في إقامة دولته وحق عودته.

وأوضح، أن هذا التصعيد الإسرائيلي واجهه تصدي بطولي من قبل الفلسطينيين في مختلف المناطق، بما يسمح لتوسع حركة المقاومة الشعبية للاحتلال وتصعيدها من أجل تحقيق الهدف الأمثل وهو إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية.

وشدد على أهمية هذه الهبة الجماهيرية لما لها من أهداف مباشرة ستحققها، وهي وقف التعديات "الإسرائيلية" المستمرة في القدس والأقصى وكذلك وقف الاستيطان واعتداءات المستوطنين.

وطالب الصالحي بالمحافظة على الهبة الجماهيرية بشكلها الحالي لتحقيق أهدافها، كحركة مقاومة شعبية واسعة وعدم حرفها عن مسارها باتجاه سلبي كما حصل في الانتفاضة الثانية، كعسكرتها أو الوصول لفلتان أمني وفوضى).

كما طالب بتشكيل قيادات ميدانية موحدة للمقاومة الشعبية في كافة المناطق بما يسمح تعزيز الحراك الشعبي وفقاً لظروف كل منطقة، والاتفاق على مبادئ أساسية توجيهية لهذه الحركة الشعبية من جميع الفصائل .

وشدد على أهمية إنهاء الانقسام الفلسطيني في هذه المرحلة الهامة، ووحدة الخطاب السياسي الذي يتضمن ما ورد في قرارات الإجماع الوطني في المجلس المركزي والاعتراف الدولي بحقوق الشعب الفلسطيني.